خطوات رئيسية لتطبيق قانون الجذب

خطوات رئيسية لتطبيق قانون الجذب
لا تسمح لنفسك بأن تشعر بأنك لا تستحق المزيد
خطوات رئيسية لتطبيق قانون الجذب
قانون الجذب سيمنحك الكثير من الفرص
خطوات رئيسية لتطبيق قانون الجذب
كم من الطريق قد قطعت
خطوات رئيسية لتطبيق قانون الجذب
طريقتك الخاصة في تفعيل قانون الجذب
خطوات رئيسية لتطبيق قانون الجذب
خطوات رئيسية لتطبيق قانون الجذب
خطوات رئيسية لتطبيق قانون الجذب
خطوات رئيسية لتطبيق قانون الجذب
4 صور

يقوم قانون الجذب في أساسه على فكرة أنّ كل ما يحتفظ به العقل قابل للتحقيق، وجميع الأفكار في نهاية المطاف سوف تتحوّل إلى حقيقة على أرض الواقع، فإذا ركّز الإنسان في تفكيره ومشاعره على الأمور السلبية، فإنّه يجذب إلى نفسه مختلف الأمور السلبية التي يفكر بها، في حين أنّه إذا فكّر بطريقة إيجابية، فهو بذلك يجذب نحوه كل ما هو جيّد، فيكمن عمل قانون الجذب في استخدام قوة العقل لترجمة الأفكار والمشاعر وتجسيدها لتصبح واقعاً ملموساً.

تقول الدكتورة هبة علي، خبيرة التنمية البشرية لسيدتي: قانون الجذب يتمثّل في استخدام الفرد لقواه العقلية في التركيز على كل ما يرغب به، ويجب أن يصاحب ذلك تخيُّل المرء أنّه حصل على ما يريد باستمرار، مع يقينه التام بأنّه سوف يُحقّق ما يرغب به، فهو يتطلّب التركيز الذهني القوي على الأهداف المطلوب تحقيقها مع السعي وراء تحقيقها وعدم التكاسل، فمع السعي وراء الحلم والتفكير الإيجابي به تصبح فرصة تحقيقه أكبر، أنت من يحدد آلية عمل قانون الجذب، فعليك أن تعمل معه بشكل دائم ولا تتركه يعمل بشكل دائم وحده وداوم على معرفة أسراره وشاهده يعمل.

*تفعيل قانون الجذب

كم من الطريق قد قطعت

– تقبل الواقع حتى تغيره

وفقًا لمبادئ قانون الجذب ما أنت عليه هو نتيجة لأفكارك السابقة، ومستقبلك هو نتيجة لأفكارك الحالية، وبالتالي تستطيع تحديد مستقبلك بتحديد أفكارك وتصحيحها.

قد تكون أفكارك سلبية للغاية حول أي شيء واكتشفت أن هذه الفكرة قد تؤثر بشكل كبير وسلبي على مستقبلك، وقررت تغييرها.لكن تغييرها المفاجئ مع رفض شديد للفكرة الأولى سيخلق نوعاً من الصراع داخلك وستفوز الفكرة الأولى لأنها الأعمق والأقدم، لذا فإن تقبل الواقع خطوة هامة لتفعيل قانون الجذب، لأنك حين تتقبل أفكارك السابقة كونها جزءاً منك ومن ثم تحاول تصحيحها لا لومها أو كرهها أو حتى محاربتها فإن قانون الجذب عندها سيتفاعل مع الأفكار الجيدة.

– توقع أفضل الأحداث

إن لكل فكرة تردد معين، وحين تفكر في فكرة ما فإنك تبث ترددها، وتوقعك لشيء قريب سيبث تردد سريع، لذا عليك توقع الأفضل، ففي كثير من الأحيان يكون التوقع عبارة عن صور في مخيلتك ومشاعر تكون فعالة للغاية.

– الشكر والامتنان

عليك تجريب طاقة الشكر والامتنان الإيجابية. أنت مثلًا في عملك أو دراستك تبذل الكثير من الجهد، وقام مديرك بشكرك على ما تقوم به من عمل جيد... ما هي ردة فعلك؟ ستتجدد طاقتك على العمل ومن المؤكد أنك ستقدم المزيد والمزيد من الجهد لأنك شعرت بتقدير مديرك لعملك..

الأمر مماثل بالنسبة لقانون الجذب وعليك أن تعرف أنك تملك الكثير من الأشياء التي يجب أن تشعر بالامتنان اتجاهها والنتيجة تستحق.

– ما الذي تريد لا ما لا تريد

أنا لا أريد أن أكون سيء الحظ – أنا لا أريد أن أعيش في بيت صغير – أنا لا أريد... بدّل الكلام إلى الشكل التالي:

أنا سعيد لأنني غني (حتى لو أنك الآن وفي هذه اللحظة لا تملك أي مال) – أنا أنجح في جميع الامتحانات – أنا أحب وظيفتي وعملي – أنا صاحب حظ جيد للغاية – أنا سعيد لأنني أعيش في بيت كبير كما أحب. أنا أريد – أنا سعيد – أنا أملك... كن إيجابيًا.

*اتجاهات تدعم إيجابية قانون الجذب

قانون الجذب سيمنحك الكثير من الفرص

– تخيل الكثير من “تخيل”

الخيال واسع دون أي حدود أو قيود،إذًا عليك أن تستغل قدرتك على التخيل في تفعيل قانون الجذب،

تستطيع أن تقوم بالتخيل في أي وقت وأي مكان، ومع الوقت ستكتشف كم الراحة الذي ستشعر به عندما تذهب مع خيالك، وبعد مدة من ذلك سوف تبدأ بإدمان الخيال... وقانون الجذب سوف يعمل بشكل أفضل.

– الهدف الواضح الدقيق

عليك أن تحدد ما الذي تريد وترسم أهدافك بكل دقة حتى تستطيع أن تجذب سبيلك إليها، وحتى لا تبقى طوال عمرك وأنت تنتظر شيئاً لن يأتي، وتضع باللوم على قانون الجذب الذي لم يساعدك.

إذًا ما لم تكن تملك أهدافاً واضحة فلن تتمكن من تفعيل قانون الجذب أبدًا ... كما يمكن للخيال أن يساعدك وبشكل كبير في الوصول إلى أهدافك الواضحة.

– استغل الفرصة

قانون الجذب سيمنحك الكثير من الفرص للحصول على أهدافك وعليك أن تكون ذكياً في ذلك وأن تستغل الفرص لصالحك ولا تسمح لها بأن تذهب أو تختفي أو تتلاشى.

– العمل بفاعلية

قانون الجذب يجذب لك الخطوات الفعالة الصحيحة الثابتة، يجعلك ترسم بكل دقة طريقك إلى هدفك الواضح الدقيق، مستغلًا كل الفرص الجيدة الموجودة من حولك.

وعملك بشكل أفضل سيقوم بمهمة تفعيل قانون الجذب بشكل أكبر ومع الوقت ستتحول خطواتك إلى خطوات ذكية وعملك إلى عمل فعال أي نتائج كبيرة بأقل جهد ممكن.

– كم من الطريق قد قطعت

لتفعيل قانون الجذب، المشاعر القوية التي تشعر بها عندما تقيم ما فعلت وما أنجزت في طريقك إلى تحقيق هدفك وحلمك سيعزز من فاعلية قانون الجذب بشكل كبير.

– ماذا عن الخطوات الفاشلة؟

من الطبيعي أن تتعثر ببعض الخطوات الفاشلة في طريقك إلى هدفك، لكن بمجرد أن تقوم بتحويل تلك الخطوات إلى دروس وتتعلم منها ... ستزداد سرعتك فيما بعد في الوصول، فأنت أصبحت تتقن تجنب كل الخطوات السلبية أو الفاشلة.

– طريقتك الخاصة في تفعيل قانون الجذب

تذكر دائمًا أن لكل شخص طريقته في الجذب، وكل شخص يمكن أن يصل لهدفه عبر طريق معين فليس من الصواب أن تسير في طريق اتبعه غيرك دون أن تضيف بعضاً من لمساتك وشخصيتك فقد تستطيع أن تكتشف طريقاً مختصراً.

– احصل على النتائج

بعد أن قررت تفعيل قانون الجذب في حياتك وتوظيفه لصالحك عليك أن تشعر وكأنك حصلت على هدفك ووصلت إلى ما تريد، عليك أن تكون صادقاً في ذلك واستخدم الخيال للمزيد من الطاقة، فكل دورك الآن هو أن تتلقى النتائج وأن تشعر بالفرح تجاه الحصول على ما تريد والحصول على المزيد.

– استحق كل ما تريد

لا تسمح لنفسك بأن تشعر بأنك لا تستحق المزيد، دائمًا حافظ على شعور الاستحقاق؛ لأن شعورك قد يعمل على تفعيل قانون الجذب أو عرقلة عمله، لذا انتبه وكن إيجابياً مع نفسك وتقبل أي شيء تحصل عليه في طريقك لتحقيق هدفك الواضح.