اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

موعد انطلاق بطولة ريتشارد ميل العُلا لبولو الصحراء 2022

بطولة ريتشارد ميل
بطولة ريتشارد ميل - الصورة من حساب لحظات العلا بتويتر

تنطلق بطولة ريتشارد ميل العُلا لبولو الصحراء 2022 في مدينة طنطورة من 11-12 فبراير المقبل، بتنظيم من الهيئَة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعوديّ لِلبولو ضمن فعاليات الموسم الثالث من موسم شتاء طنطورة.
وتعد بطولة البولو الوحيدة فِي العالم التي تقام فِي الصحراء، التي تشهد هذا العامِ تنافس 4 فرق على الملعب الصحراوي المجهز خصيصاً لهذه اللُعبة، الواقع بالقرب من الموقعِ التراثي "الحجر"، أول موقع تراثي في السعودية مدرج ضمن قائمَة اليونسكو للتراث العالمِيِّ.
وسَتَشْمَلُ قائمة المشاركين في بطولة هذا العام مجموعة من أبرز لاعبي البولو العالميين، وسَيكون منْ ضمن اللاعبين المشاركين فِي بطولة هذا العام 4 لاعبين من فريق لادولفينا، وهو الفريق الذي يصفه كثير من عشاق اللعبة بالفريق المثاليّ نتيجة حصول اللاعبين مجتمعين على تصنيف هانْديكاب 40 جول، وفوز فريقهم بثلاثة ألقاب متتالية، وهي بطولة تورتوجاس المفتوحة، وبطولة هورلينجهام المفتوحة، وبطولة الأرْجنتين المفتوحة في الأعوام 2013، و2014، و2015. ويعد فريق لادولفينا الوحيد في تارِيخِ لُعْبَةِ البولو الَّذِي حَقَّقَ هذا الرَقْمَ القِياسِيَّ، ومشاركة الأسطورة "أدولفو كامبياسو"، أفضل لاعب بولو في العالم في البطولة المقررة.


شتاء طنطورة

هو أول مهرجان سنوي موسيقي وفنّي في المملكة العربية السعودية، ويعود إلى الطنطورة، وهي عبارة عن ساعة شمسية بشكل هرمي اعتمد عليها أهالي المنطقة لمعرفة الوقت والاحتفال بدخول المربعانية وبدء موسم الزراعة.
ويضم المهرجان أنشطة ترفيهية وثقافية ورياضية ويوفر زيارات ميدانية للمواقع الأثرية في المنطقة، حيث شملت الفعاليات 13 موقعاً أثرياً وثقافياً، إضافة لعروض مسرحية موسيقية.
تابعي المزيد: دليلكم الكامل لمهرجان شتاء طنطورة في العلا
ويقيم المهرجان سلسلة من الحفلات الموسيقية لموسيقيين من الطراز العالمي، حيث يشارك فيها هذه السنة فنانون مثل أندريا بوتشيلي وعمر خيرت وغيرهم بضيافة قاعة مرايا الحائزة على جوائز دولية.