الصحة السعودية تعلن تحديث فترة التعافي للمصابين بفيروس كورونا

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
الصحة السعودية تعلن تحديث فترة التعافي للمصابين بكورونا
الصحة السعودية تعلن تحديث فترة التعافي للمصابين بكورونا
وزارة الصحة السعودية
الصحة السعودية تعلن تحديث فترة التعافي للمصابين بكورونا
2 صور

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء، عن تحديث على فترة التعافي للمصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) الخاصة بالمحصن وغير المحصن، مع التأكيد على المبادرة بأخذ الجرعة المستحقة وقايةً من أعراض الإصابة الشديدة.

وأوضحت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أنه اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق 5 يناير الجاري، سيتم تحديث الحالة في تطبيق توكلنا للمحصن بعد 7 أيام من الإصابة، وبعد 10 أيام من الإصابة لغير المحصن، ولا يستلزم إجراء مسحة.

وأبانت الوزارة أن الدراسات تشير إلى أن التحصين يحد من تكاثر الفيروس ويقلص فترة العدوى بين 5 إلى 7 أيام، في الغالبية العظمى من المحصنين.

وأعلنت وزارة الصحة، إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، تضمنت تسجيل 3045 حالة إصابة مؤكدة، وتعافي 424 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 109.

وأوضحت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 565482 حالة، وبلغ عدد حالات التعافي 543553 حالة، وفيما يخص الوفيات فقد جرى تسجيل عدد 3 حالات، حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (8886) حالة.

ونصحت وزارة الصحة، الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.

وعلى صعيد متصل، أكدت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن "الالتزامات بالإجراءات الاحترازية سلاحنا لتجنب الإصابة بالفيروس، وأخذ الجرعة التنشيطية يعزز المناعة".

من جهته، أكد وزير الصحة، فهد الجلاجل، عبر حسابه الرسمي على تويتر، أمس الثلاثاء، أن "لقاح كورونا -ولله الحمد- أثبت فعاليته في تخفيف الأعراض الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، وكذلك فائدته في تقليل حالات الدخول للمستشفيات وتخفيف الضغط عليها"، مبينًا أن القلق يتركز حاليًا على الفئة التي لم تستكمل جرعاتها، حيث إن أغلب من في العناية المركزة هم من غير مستكملي التحصين. وأشار إلى أن الوزارة ترصد حاليًا ارتفاعًا في أعداد الإصابات بالفيروس، كما تتوقع زيادتها خلال الأيام القادمة، سائلًا الله -عز وجل- أن يحفظ الجميع.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة، والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات، وذلك اعتبارًا من يوم 30 ديسمبر الماضي. وشددت الوزارة على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، والبروتوكولات المعتمدة لسلامتهم، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المعتمدة على المخالفين، كما أكدت في الوقت نفسه على أهمية مسارعة جميع أفراد المجتمع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح.