علامات مبكرة على أن شريكك سوف يكسر قلبك

علامات مبكرة على أن شريكك سوف يكسر قلبك
لا تحاولي السيطرة على شريك حياتك
علامات مبكرة على أن شريكك سوف يكسر قلبك
لا تتظاهري بأنك شخص آخر
علامات مبكرة على أن شريكك سوف يكسر قلبك
لا تتجاهلي الاختلافات الرئيسية
علامات مبكرة على أن شريكك سوف يكسر قلبك
لا تتوقعي ما أنت في حاجة إليه
علامات مبكرة على أن شريكك سوف يكسر قلبك
علامات مبكرة على أن شريكك سوف يكسر قلبك
علامات مبكرة على أن شريكك سوف يكسر قلبك
علامات مبكرة على أن شريكك سوف يكسر قلبك
4 صور

عندما تبدئين في علاقتك الزوجية فهي دائماً ما تكون مثيرة للاهتمام، نحن فقط نمرح مع شريكنا الجديد، ونحاول التعرف عليه بشكل أفضل دون تحليل سلوك بعضنا البعض، فكل شيء جديد ومثير، بمجرد أن تكون مع شخص ما لعدة أشهر ثم سنوات، فمن المؤكد أن الحياة ستشهد الكثير، ربما لديك شكوك في أن زوجك ليس مخلصاً لك، أو ربما تعرفين في أعماق نفسك أنه لا توجد أي طريقة للارتباط بشخص آخر.

وفقاً لموقع ( brightside ) بغض النظر عما يحدث في حياتك التي تحبينها، على الرغم من حماسك لحبك الجديد، من الضروري الانتباه إلى ما يحدث خلال مرحلة شهر العسل؛ لأنه يمكن أن يؤسس أساساً جيداً لعلاقة طويلة الأمد.

*أخطاء مبكرة في العلاقة يمكن أن تعود لتؤذيك في المستقبل

لا تجعلي شريكك مثالياً

-لا تؤجلي حياتك الشخصية

في بداية العلاقة، نريد قضاء كل لحظة بيقظة مع شريكنا الجديد - نتوقف عن التواصل مع أصدقائنا القدامى ونتخلى عن عائلتنا حتى نتمكن دائماً من أن نكون متاحين لبعض الأنشطة المشتركة، وهذا أمر سيء قد يفقد زوجك الاهتمام بك لأنك ببساطة أصبحت ظلًا لنفسك السابقة.

كيفية إصلاحها: تذكري أن العلاقات الصحية تنطوي دائماً على درجة معينة من الاستقلالية؛ لذا حاولي تقسيم وقت فراغك وفقاً لقاعدة 50-30-20 - لا تزيد على 50٪ مع الآخرين المهمين، و 30٪ مع أصدقائك وعائلتك و 20٪ وحده.

-لا تتسامحي مع السلوك السيء

عدم احترام مساحتك الشخصية، وإلقاء نكات غير حساسة، والتهديد بالانفصال عنك، وتقديم اقتراحات حول كيفية تحسين مظهرك، والاتصال بك بالأسماء، والتصرف بالعدوانية، هذه العلامات التحذيرية لعلاقة سامة في المستقبل لفترة طويلة جداً، فقد تدركين يوماً ما أنك استثمرت الكثير من وقتك وطاقتك في شخص كان يعاملك معاملة سيئة لسنوات.

كيفية إصلاح ذلك: عبري عن توقعاتك بطريقة مهذبة، مثل، "لا يمكنني تحمل الأمر عندما يتأخر شخص ما دائماً"، أو "أود أن تكون مواعيدنا أنت فقط و أنا." إذا لم يفلح ذلك، اهربي على الفور ولا تنظري للوراء أبداً.

- لا تتوقعي ما أنت بحاجة إليه

. يعتقد الكثير من الناس بأن شركاءهم يمكنهم بالفعل قراءة أفكارهم؛ لذا لا يتواصلون وهو ما يؤدي للافتقار إلى التواصل والشعور بالارتباك وسوء الفهم. وأي مشاعر سلبية لم يتم حلها ستتحول إلى استياء بمرور الوقت.

كيفية إصلاحها: في البداية، قد يكون من الصعب وغير المريح التحدث عن رغباتك وشكاواك، ولكن من المهم أن تفعلي ذلك. لجعل العلاقة تدوم، كوني صريحة مع شريكك بشأن ما تبحثين عنه. لا تنسي الاستماع إلى جانبهم أيضاً - الوضع المثالي هو عندما تكونين قادرة على إيجاد توازن مثالي بين التحدث والاستماع.

-لا تجعلي شريكك مثالياً

كلنا بشر وكلنا نرتكب أخطاء في بعض الأحيان. ومع ذلك، ينسى بعض الناس ذلك خلال فترة شهر العسل؛ لأنهم ما زالوا يرتدون نظارتهم ذات اللون الوردي ويعتبرون شركاءهم مخلوقات مثالية بحتة. لكنهم دائماً يدفعون مقابل ذلك لاحقاً. فإن وضع شريكك على قاعدة التمثال لن يؤدي إلا إلى خيبة الأمل في المستقبل عندما ترين أن شخصيتك المهمة هي مجرد إنسان، مثلك تماماً؛ لذا تجنبي تحمل توقعات عالية غير واقعية لأحبائك، انتبهي للطريقة التي يعاملون بها الآخرين - أصدقاءهم وعائلاتهم والنوادل في المطاعم وما إلى ذلك. من المحتمل أن يرتدي حبك الجديد نفس النظارات ذات اللون الوردي كما أنت عندما يكونون معك، لذلك سيعطيك هذا فكرة عن هويتهم حقاً.

*طباعك التي يجب أن تظهريها

لا تتجاهلي الاختلافات الرئيسية

- لا تتظاهري بأنك شخص آخر.

نريد دائماً أن نبدو أفضل مما نحن عليه، لذلك نميل إلى إبقاء الصفات غير الرائعة لصفاتنا طي الكتمان لأطول فترة ممكنة، لكننا نعلم أن هذا لا يمكن أن يستمر إلى الأبد. فإن إخفاء الأسرار عن أحبائك والكذب عليهم منذ البداية لن يؤدي إلا إلى بناء أكاذيب أكبر. إذا كانت علاقتك الجديدة مبنية على الأكاذيب، فمن المرجح أن تنهار لأن اتصالك مبني على الأكاذيب.

كيفية إصلاحها: مفاتيح العلاقة الصحية هي الصدق والثقة المتبادلة والاحترام والتفاهم. لا يعني ذلك أنه يتعين عليك إخبار الشخص الآخر بكل دقيقة من حياتك، ولكن لا يجب أن تتركي شيئاً مهماً عن قصد. من السهل أن تفهمي ما إذا كان سراً تحتفظين به أم أنه شيء غير مهم حقاً - إذا كنت تشعرين بالذنب لعدم التحدث عنه، فمن الأفضل مشاركته.

- لا تحاولي السيطرة على شريك حياتك

عادة ما تكون محاولات السيطرة على شريك حياتك علامة على وجود مشكلات ثقة خطيرة لديك. إذا كنت تريدين التحكم في كل خطوة يقوم بها الشخص الآخر أو التعليق عليها، فقد يشعر شريكك أنك تحاولين تقييد عالمه الشخصي الراسخ والقضاء على الأشياء التي تهمه. تذكري أنه لا يجب عليك ان تفجري هاتف شريكك في كل مرة لا يرد فيها على رسالتك على الفور. فكري ملياً في الأمر - أنت لست والدة هذا الشخص.

-لا تتجاهلي الاختلافات الرئيسية

وجود قيم أساسية مماثلة أمر مهم للغاية لعلاقة طويلة الأمد وصحية. ومع ذلك، يتجاهل معظم الناس هذه الأشياء خلال فترة شهر العسل ويندمون عليها لاحقاً؛ لأن أشياء مثل الدين والأخلاق والأسرة والأصدقاء والوظيفة والمال تشكل شخصياتنا، ولا يمكن ببساطة تجنبها في أي مرحلة من مراحل علاقتك؛ لذا من أجل منع خيبة الأمل في المراحل التالية من علاقتك وعدم إضاعة الوقت في علاقة حب وشيكة، خذي بعض الوقت لمناقشة هذه الأشياء قبل المضي قدماً.

-لا تتحركي بسرعة كبيرة.

يمكن أن تتحرك العلاقات الجديدة بسرعة هائلة، قد يؤدي التحرك بسرعة كبيرة إلى تفويت كل الأشياء الصغيرة التي يمكنك الاستمتاع بها في بداية علاقتك الزوجية فلا تتخطي خطوات معينة في العلاقة. كلها ضرورية لكي تتعرفا على بعضكما البعض. ليلتك الأولى في الخارج، أول جلسة، حجة أولى، أول رحلة خارج المدينة - استمتعي بكل نشاط أثناء اكتشاف كل الجوانب الخفية لشخصية شريكك.