اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

موعد طرح الجيل الجديد لنظارات الواقع المعزز من أبل

موعد طرح الجيل الجديد لنظارات الواقع المعزز من أبل
نظارة الواقع الافتراضي من آبل

ينتظر عشاق منتجات شركة أبل الأمريكية الجديدة دومًا إطلاق أصدرات وأجهزة الشركة طوال الوقت، ومنذ بداية العام 2022 بدأت رحلة التشويق انتظارًا للحظات الحاسمة.

ويتوقع خبراء التقنية وفقًا لتقرير نشره موقع "ناين تو فايف ماك" أن يكون العام 2022 هو الموعد النهائي الذي تقدم فيه أبل نظارة الواقع معزز الخاصة بها.

ويتوقع تقرير الموقع أن تأتي نظارة الواقع المعزز من أبل باسم AR / VR، وأنها ربما تُطرح في الأسواق بالربع الأخير من العام 2022، متوقعًا أن تنطلق عمليات شحن النسخ التى تم حجزها مسبقًا من النظارة الأكثر تطورًا بداية من الربع الأول من العام 2023.

وبالإتفاق مع هذه التوقعات، كان قد كشف "مينج تشي كيو" الخبير التقني الشهير، عن معرفة أبل المسبقة باحتمالية وجود تأخير في طرح هذه النظارة، وذلك بسبب نقص الرقائق الذي يُعاني منه عالم التكنولوجيا، وجائحة فيروس كورونا.

وتطابقت رؤية كيو مع توقعات الموقع حول تاريخ إصدار النظارة الجديدة، متوقعًا أن تبدأ طلبات حجز النظارة في نوفمبر وديسمبر الجاري.

وفي سياق آخر، كشفت موقع "ناين تو فايف ماك" ايضًا عن اقتراب وصول سماعة الرأس التى تخصصها أبل لنظارتها للواقع المعزز، متوقعًا أن تصل مع النظارة بنفس التوقيت، بتكلفة إجمالية تصل إلى 3000 دولار.

وبذلك فإنه من المتوقع أن تصل نظارة آبل المنتظرة للواقع المعزز في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES" والذي تستضيفه مدينة لاس فيجاس الأمريكية، كأكبر معارض الإلكترونيات الاستهلاكية في العالم.

وفي الوقت الحالي يُعقد معرض "CES" بالمدينة الأمريكية منذ الأربعاء الماضي ويستمر حتى 8 يناير الجاري، وكانت التقنية الصديقة للبيئة، فيما يقدم ايضًا الجيل الخامس من منتجات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي، وتقنية الفضاء.