أبل تطلق تحديثا جديدا يشمل خاصية التوريث

صورة مقر شركة أبل
مقر شركة أبل - الصورة من موقع Unsplash
صورة شركة أبل
مبنى تابع لشركة أبل - الصورة من موقع Unsplash
صورة لمقر شركة أبل
شركة أبل - الصورة من موقع Unsplash
صورة مقر شركة أبل
صورة شركة أبل
صورة لمقر شركة أبل
3 صور

أصدرت شركة أبل هذا الأسبوع تحديثًا جديدًا للبرامج، يتضمن ميزة رقمية قديمة، وهي عبارة ميزة مشابه للميزات القديمة التي تم تقديمها بالفعل من خلال منصات التواصل الاجتماعي، وأهمها تطبيق شركة "فيسبوك".

ويسمح التحديث الجديد للمستخدمين بتعيين شخص مسؤول عن حساباتهم عند وفاتهم. حتى الآن، كان يتعين على أفراد الأسرة أو أحبائهم الحصول على أمر من المحكمة للوصول إلى حساب أبل الخاص بشخص ما بعد وفاته.

وتقول ليز ويستون، كاتبة عمود التمويل الشخصي في NerdWallet، إن الحصول على حسابات قديمة لا يقل أهمية عن التخطيط العقاري.

وقالت ويستون: "لدينا جميعًا حسابات بريد إلكتروني. لدينا صور مخزنة على شبكة الإنترنت. ولدينا حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي.. لدينا جميع أنواع الطرق التي نمتلك بها الأصول الرقمية، وإذا لم نضع خطة لهذه الأصول، فيمكن أن تختفي".

تمامًا مثل التخطيط العقاري، تقول ويستون إنه يجب على مستخدمي أبل إجراء محادثة مع الأشخاص الذين يختارونهم كجهة اتصال قديمة. قد يرغب المستخدمون أيضًا في التخطيط لتحمل أكثر من شخص هذه المسؤولية.

وقال ويستون: "يجب ألا تفعل أي شيء أبدًا في التخطيط العقاري دون التحدث إلى الأشخاص الذين تخطط للتخلي عن هذا الأمر.. إذا كنت تحصل على توكيل رسمي، على سبيل المثال، حتى يتمكن شخص آخر من اتخاذ قرارات بشأن الرعاية الصحية والمالية، فأنت تريد تمامًا التحدث إليهم أولاً".

تخطيط الحساب القديم يختلف قليلاً عن التخطيط العقاري. على سبيل المثال، يرسل برنامج أبل رمزًا للوصول إلى حساب الشخص المتوفى. لا يجب تضمين هذا الرمز في الوصية لأنه يمكن أن يصبح عامًا.

ومع ذلك، يقول ويستون إن المستخدمين قد يرغبون في تخزين رمز المرور القديم مع مستندات التخطيط العقاري أو مع محامٍ.