شركة أبل تصدر تطبيقا إلكترونيا لحماية مستخدمي "أندرويد" من التعقب

صورة شعار شركة أبل
شعار شركة أبل الأمريكية - الصورة من موقع The Verge
صورة Airtag hero
إير تاج هيرو - الصورة من موقع CNet
صورة تطبيق Tracker Detect
التطبيق الجديد من أبل لحماية مستخدمي أندرويد من التتبع - الصورة من موقع The Verge
صورة شعار شركة أبل
صورة Airtag hero
صورة تطبيق Tracker Detect
3 صور

أصدرت شركة آبل الأمريكية، تطبيق أندرويد جديد مصمم لمساعدة أولئك الذين ليس لديهم جهاز iOS لمعرفة ما إذا كان شخص ما يستخدم AirTag أو جهاز آخر متوافق مع Find My للتطفل على موقعهم. عندما يعثر البرنامج على علامة AirTag قريبة تم فصلها عن مالكها، فسيتم وضع علامة عليها على أنها "علامة AirTag غير معروفة". إذا كان يتبعك بعد ذلك لمدة 10 دقائق، فيمكنك استخدام التطبيق لإخبار المتعقب بتشغيل صوت، مما يسهل العثور عليه. في هذه المرحلة، يمكنك النقر على الجهاز بهاتفك المتوافق مع NFC وستتلقى تعليمات حول كيفية إزالة بطاريته أو تعطيلها بأي طريقة أخرى.

لا تحتاج إلى حساب أبل لاستخدام التطبيق. كما هو مذكور أعلاه، يمكنه أيضًا اكتشاف أدوات التتبع المتوافقة مع Find My مثل "شيبولو ون سبوت". وقال المتحدث باسم شركة أبل الأمريكية لموقع "إنغادجيت" المتخصص في أخبار التكنولوجيا "توفر AirTag ميزات خصوصية وأمان رائدة في الصناعة، ونحن اليوم بصدد توسيع إمكانات جديدة لتشمل أجهزة Android. يمنح Tracker Detect مستخدمي أندرويد القدرة على البحث عن AirTag أو أدوات تعقب العناصر التي تدعم Find My والتي قد تسافر معهم دون علمهم"، وأضاف "نحن نرفع مستوى الخصوصية لمستخدمينا والصناعة، ونأمل أن يحذو الآخرون حذوهم".

يأتي إصدار Tracker Detect في أعقاب حوادث متعددة من فاعلين سيئين يسيئون استخدام AirTags لمطاردة الناس. في كندا، على سبيل المثال، حذرت الشرطة مؤخرًا من استخدام لصوص جهاز بقيمة 29 دولارًا لسرقة السيارات باهظة الثمن. في يونيو، قامت أبل، في محاولة منفصلة للحد من إساءة الاستخدام، بتحديث أجهزة التتبع الخاصة بها لتشغيل صوت ما بين ثماني و24 ساعة بعد فصلهم عن مالكهم، بدلاً من ثلاثة أيام كما كان الحال عند الإطلاق.

يعتمد مقدار ما يفعله برنامج Tracker Detect لحماية الأشخاص على عدد الأشخاص الذين يقومون بتنزيله. على عكس نظام iOS، الذي يرسل تحذيرات استباقية عندما يكتشف AirTags خاطئة، فهذا تطبيق تحتاج إلى تثبيته على جهاز أندرويد الخاص بك. وسائل الحماية الخاصة به ليست مدمجة في نظام أندرويد، على الأقل حتى الآن.