للأندرويد فقط.. غوغل توقف دعم هذه الميزة لهواتف آبل

للأندرويد فقط.. غوغل توقف دعم هذه الميزة لهواتف آبل
أجهزة آبل - الصورة من موقع unsplash.com

في خطوة تبدو وجود تخلي من غوغل عن دعم بعض ميزاتها على هواتف آبل، كشفت الشركة الأمريكية عن توقف عمل سماعات الرأس المزودة بمساعدها الصوتي "Google Assistant" مع هواتف آبل الجوالة!

تابعوا المزيد : تسريبات جديدة تكشف تفاصيل عن هاتف أيفون 13 المرتقب نزوله

غوغل بينت خلال الإعلان عن الأمر أن المستخدمين الذين يملكون هواتف آي فون أو آي باد، لن يتمكنوا من استخدام المساعد الصوتي أو إعطاء المزيد من الأوامر عبر "Google Assistant"، عبر زر سماعات الرأس أو مستشعرها الخاص.

وبرغم عدم ذكر غوغل سبب تلك الخطوة المفاجئة إلا أنها أوضحت بشكل غير مباشر أن المستخدم الراغب في استخدام المساعد الصوتي مع سماعة الرأس يجب عليه استخدام هاتف يعمل بنظام التشغيل الخاص بها "أندرويد".

تابعوا المزيد : كيفية إصلاح بطء متصفح جوجل كروم؟

فوائد مساعد جوجل "Google Assistant"

يمكن للمستخدم أعطاء أمر مباشر للمساعد الصوتي بقراءة مقال ما بعد أن يقوم بتحديده، ويبدأ المساعد بقراءة المقال باللغة المحددة لذلك، مع ملاحظة أن تلك الخاصية أو الميزة لا تعمل إلا بمتصفحات غوغل الخاصة مثل "غوغل كروم أو أخبار جوجل".

ميزة آخرى هامة يقدمها مساعد غوغل الصوتي وهي إخبارك بنسبة الشحن في هاتفك الأندرويد، وذلك عبر أوامر صوتية للهاتف أو بمكبرات الصوت الداعمة لمساعد جوجل الصوتي.

يعمل مساعد غوغل الذكي على مساعدتك في إيجاد هاتفك، كل ما عليك فعله هو أن تقول "Where Is my Phone” ليخبرك المساعد الذكي بمكان هاتفك، حتى إن كان لديك أكثر من هاتف تم ربطهم بحساب غوغل واحد، يُمكنك من إيجادهم جميعًا.

لم تنته ميزات مساعد غوغل الصوتي، ولكن هناك ميزة آخرى هامة وهي إمكانية تحويل هاتفك إلى وضع الصامت، عبر توجيه أمر لمساعد غوغل كقول "Silence My phone"، ليتم تحويل الهاتف بشكل تلقائي للوضع الصامت، ويمكن استخدام تلك الميزة في كافة الهواتف المتصلة بمساعد غوغل الذكي.

تابعوا المزيد : أهم التسريبات والتوقعات عن آيفون 14