اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

آبل تقرر استخدام مواد قوية ومقاومة للخدش للجيل الجديد من iPad

أبل - الصورة من موقع elements.envato
أبل - الصورة من موقع elements.envato

أعلنت آبل أنها سوف تعتمد على مواد هي الأفضل والأقوى في صناعة الجيل القادم من iPad، وذلك في خطوة تعزز من متانة جهازها اللوحي، وتستخدم الشركة حاليًا سبائك من الألومنيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ. تخطط الشركة الأمريكية الرائدة إلى أن تكون أجيال iPad القادمة قائمة على سبيكة من التيتانيوم لصناعة أغلفة الـ iPad من الجيل المنتظر، وسط توقعات بأن سبب استبعاد iPad Pro كان بسبب دعمه للشحن اللاسلكي.

وتعوّل الشركة على كون سبائك التيتانيوم التى تنوى استخدامها هي الأكثر صلابة وقوة ومقاومة للغاية للخدوش أكثر من المواد السابق استخدامها كالفولاذ المقاوم للصدأ والألومونيوم أيضًا.

وتتوقع المواقع التقنية بأن آبل سوف تمنح الجيل المقبل من أجهزة iPad فقط بتلك السبيكة الجديدة، لأن هذا الأمر سوف يقفز بسعر الجهاز بشكل كبير على المستخدمين. وفي السابق، قدمت آبل مادة التيتانيوم على مادة الغلاف في ساعتها آبل Watch الأمر الذي انعكس على سعرها وجعلها الأغلى، كما جربتها أيضًا مع أبل Card، لذا توقع الخبراء أن الشركة بصدد توسيع استخدامها لهذا النوع من السبائك. واتسعت التوقعات التي قدمها الخبراء في هذا الصدد، حتى أنهم يتحدثون عن أن السبيكة الجديدة سوف تحل محل تلك القديمة التى كانت ستعتمد عليها في أجهزة MacBooks، وربما ايضًا هواتف الـ iPhone.

وعن تضمين تلك السبائك المعززة لأجسام منتجات آبل، أكد الخبراء إن استخدام التيتانيوم في هواتف الـ iPhone سيكون بشكل مختلف حيث يمكنها أن تعتمد على سبائك التيتانيوم فقط بالإطار الأوسط، ولكنها ستضطر إلى ترك الزجاج الخلفي بدون أي تغييرات من أجل تسهيل الشحن اللاسلكي.

وكانت آبل قد قدمت في آخر مؤتمراتها جهازي آيباد جديدين إضافة إلى جيل جديد من هواتف الـ آيفون تضمن آيفون، آيفون 13 وآيفون 13 ميني، وآيفون برو وبرو ماكس، إضافة إلى جيل جديد من ساعتها الذكية Apple Watch Series 7.