أبل تقترب من احتلال خامس أكبر اقتصاد في العالم

صورة  شعار أبل
شعار شركة أبل الأمريكية
صورة مقر شركة أبل من الخاارج
مقر شركة أبل
مقر لشركة أبل الأمريكية
أحد مقرات شركة أبل
صورة  شعار أبل
صورة مقر شركة أبل من الخاارج
مقر لشركة أبل الأمريكية
3 صور

تقع شركة أبل على مسافة قريبة من رسملة سوقية تبلغ 3 تريليونات دولار، وهي علامة فارقة ستجعلها بحجم خامس أكبر اقتصاد في العالم بعد ألمانيا، بعد أكثر من عام بقليل من تجاوز 2 تريليون دولار.

وارتفعت أسهم أبل بنسبة 1.6٪ إلى 174 دولارًا. إنهم بحاجة إلى التداول عند 182.85 دولارًا للوصول إلى الهدف والحد من ارتفاع قوي كان مدعومًا من قبل المستثمرين الذين يراهنون على علامتها التجارية ويعتبرونها ملاذًا آمنًا نسبيًا.

قفز السهم حوالي 30٪ هذا العام على قمة زيادة بنسبة 80٪ في عام 2020. وبالمقارنة، ارتفع مؤشر S&P 500 (.SPX) بنسبة 25٪ لهذه الفترة.

وقد اكتسب أقرانها في النادي الذي تبلغ قيمته تريليون دولار - Microsoft (MSFT.O) و Amazon (AMZN.O) و Alphabet (GOOGL.O) و Tesla (TSLA.O) - ما بين 10٪ و 70٪.

وقالت سوزانا ستريتر، كبيرة محللي الاستثمار والأسواق في هارجريفز لانسداون: "يبدو أن شركة آبل أكثر حصانة ضد مد وجذر القوى الاقتصادية فقط بسبب هذه العلامة التجارية القوية حقًا. إن خط المنتج الجديد قوي جدًا أيضًا".

وأضافت: "هناك توقع بأن شركة آبل ما زالت ستأتي إليك على الرغم من وجود بعض نقاط الضعف في الحصول على الهواتف والتأكد من أنها متاحة للجمهور".

وبلغت القيمة السوقية لشركة أبل تريليون دولار في عام 2018 واستغرقت عامين لمضاعفة هذا التقييم. واخترق السهم بالفعل متوسط السعر المستهدف في وول ستريت بمقدار 4 دولارات، مع تغطية غالبية المحللين لتصنيف السهم الذي "يشتريه" أو أعلى.

وفقدت شركة أبل لفترة وجيزة لقبها باعتبارها الشركة الأكثر قيمة لشركة Microsoft Corp (MSFT.O) في وقت سابق من هذا العام بعد تعليقات الرئيس التنفيذي تيم كوك حول مشاكل سلسلة التوريد والصراع من أجل شراء أشباه الموصلات والمكونات لتصنيع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.