مغامر سعودي يتسلق أعلى القمم السبع في العالم

عبدالعزيز المطوع
قمة جبل مرادور ٤٢٠٠ م فوق سطح البحر
عبدالعزيز المطوع
قمة بني تنتس الارتفاع ٢٧٠٠م
عبدالعزيز المطوع
الرحال عبدالعزيز المطوع خلال الرحلة
عبدالعزيز المطوع
عبدالعزيز المطوع
عبدالعزيز المطوع
3 صور

يخوض المغامر متسلق الجبال السعودي عبدالعزيز المطوع حالياً مغامرة مثيرة لتسلق جبل أكونكاغوا أحد جبال القمم السبع في العالم والواقع في دولة الأرجنتين بأمريكا الجنوبية، وأعلى جبل في نصفي الكرة الجنوبي والغربي والبالغ ارتفاعه إلى 6,960.8 متراً.

أوضح الرّحال عبدالعزيز المطوع ومبتكر مسارات الهاكينج في منطقة نجد والقصيم لموقع "سيدتي نت" أن رحلته بدأت من القويعية موطنه ثم توجه جواً إلى مندوزا بالأرجنتين، وكان وجهته الثانية الوصول إلى بني تنتس والتي تقع على ارتفاع ٢٧٠٠متراً، ثم ارتقاء قمة مرادور على ارتفاع ٤١٢٠متراً، ثم المبيت في بني تنتس بهدف التأقلم مع الارتفاعات لتفادي الإصابة بداء المرتفعات، ومن ثم الانطلاق من اروكنس إلى مخيم كونفولنسيا على ارتفاع ٣٤٠٠ متراً فوق مستوى سطح البحر، ومن مخيم كونفولنسيا إلى المخيم الرئيس الواقع على ارتفاع ٤٤٠٠ متراً.

وأشار عبدالعزيز المطوع إلى أن المسافة فيما بين مخيم كونفولنسيا إلى المخيم الرئيس تصل إلى 20 كيلو متراً وتم قطع المسافة خلال10 ساعات، وواجهتنا عدة تحديات من أكثرها الرياح القوية والتي كانت تمثل تحدياً كبيراً إذ كانت تحد من قدرتنا على التحرك السريع لتسلق هذه القمم المرتفعة والمتوالية.

دفع حب المغامر والترّحال عبدالعزيز المطوع إلى الارتحال والتجول في كل ربوع المملكة العربية السعودية، ولم يترك قمة جبلية بالمملكة والوطن العربي إلا وتسلقها، وظل لسنوات طويلة يطوف بالمملكة لاكتشاف جمالها من صحراء ووديان وسهول وقمم جبلية.

التقط بعدسته مشاهد تخلب الألباب لفرادتها، ويكاد من يراها لا يصدق أنها من داخل المملكة. اكتسب مهارات كبيرة أهلته لأن يصبح أول مصمم وراسم للمسارات الخاصة بالهاكينج في منطقة نجد ومناطق أخرى مثل القصيم، وأسهم بجهوده الذاتية في إنعاش السياحة في منطقة القويعية التي نشأ وترعرع بها.

وكان لهذه المسارات دور مهم في الترويج للسياحة بالمنطقة وجذب الأنظار إلى تلك المناطق البكر التي لم يتم إدراجها سابقاً على قائمة الوجهات السياحية.وحقق شهرة واسعة مما حفز كثير من الشركات السياحية على التعاقد معه لإرسال الأفواج السياحية للاستمتاع بالمناطق الأثرية والطبيعية التي تكثر في القويعية، ولقد أبدع في رسم العديد من المسارات المختلفة والمتنوعة لعشاق رياضة الهايكنج والتجول وسط الطبيعة الساحرة.