اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مرسيدس بنز اي كيو في : الفان الكهربائي القادم من مرسيدس

الفان الكهربائي القادم من مرسيدس
الفان الكهربائية القادم من مرسيدس

ضمن سعيها لإثبات قدرتها على مجاراة الإنضمام إلى قطاع السيارات الكهربائية الذي بات يجتذب العديد من صانعي السيارات قامت مرسيدس-بنز بالكشف رسميا عن الفان الكهربائي EQV .

سبق للنجمة الثلاثية سابقا أن كشفت عن أول سياراتها الكهربائية وهي من الفئة المتعددة الإستخدامات تحت تسمية EQC وهي أولى ثمار الإستثمار الكبير من قبل مجموعة دايملر، لكن بالطبع لإثبات القدرة على تلبية رغبة العديد من شرائح المجتمع لا بد من إثبات ذلك وبقوة وهو ما تترجمه مرسيدس-بنز EQV .

 

الفان الكهربائي من مرسيدس اي كيو في
الفان الكهربائي من مرسيدس اي كيو في

تم عرض مرسيدس-بنز EQV لأول مرة وهو بالنسخة الشبه جاهزة للدخول لحيز الإنتاج في معرض جنيف للسيارات لعام 2019 حيث أن ذلك كان كفيلا بجذب انتباه الزوار خاصة في ظل الإهتمام المتصاعد كما تم مشاهدته يتجول في مدينة برشلونة الإسبانية ضمن نطاق الإختبارات.

يحتوي مرسيدس-بنز EQV  بالنسخة الإنتاجية على محرك كهربائي يتصل ببطارية ليثيوم أيون بقوة 90 كيلوواط ساعة موجودة أسفل قاعدة العجلات مما يساعد على توفير نقطة ثقل منخفضة ويعزز الثبات كذلك.

 

الفان الكهربائي القادم
الفان الكهربائي القادم

يبلغ ناتج قوة المحرك الكهربائي في مرسيدس-بنز EQV 200 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 362 نيوتن متر كما أن مدى السير يصل لغاية 400 كم قبل الحاجة للشحن مجددا وهو ما يكفي للتجول ضمن نطاق المدينة، يمكن معرفة أماكن نقاط الشحن من خلال التطبيقات المثبتة على الهواتف الذكية من أجل توفير الوقت.

مقصورة مرسيدس-بنز EQV ليست كمقصورة أي فان اعتيادي بل أقرب للسيارات الفارهة حيث يبرز الحيز المخصص للسائق والراكب الذي يحتوي على مقاعد جلدية مريحة وأيضا شاشة نظام المعلومات التي تتيح التحكم في العديد من وظائف السيارة وعرض حالة المحرك الكهربائي.

 

المقصورة الداخلية والمقاعد في الفان الكهربائي
المقصورة الداخلية والمقاعد في الفان

الجهة الخلفية في مرسيدس-بنز EQV قادرة على استيعاب لغاية 4 ركاب بكل راحة حيث يمكن طلب صفوف المقاعد متتالية أو متقابلة من أجل التواصل بشكل أفضل أو حتى في حال الرغبة بإعتمادها مكتب متنقل للتخلص من الروتين اليومي.

 

كابين القيادة في فان المرسيدس
كابين القيادة في فان المرسيدس

يبرز قابس الشحن في مرسيدس-بنز EQV على الزاوية الأمامية اليسرى في الصادم الأمامي لتسهيل عملية الشحن لكن لم يتم ذكر أية تفاصيل تتعلق بالمدة المطلوبة سواء من خلال الشحن بالقابس العادي أو قابس الشحن السريع، سيجري الإطلاق رسميا خلال معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 والذي سيتم في شهر أيلول/سبتمبر لعام 2019.