12 جهة حكومية تشارك في المعرض المصاحب لـ"مؤتمر التعدين الدولي" بالرياض

12 جهة حكومية تشارك في المعرض المصاحب لـ”مؤتمر التعدين الدولي” بالرياض
مؤتمر التعدين الدولي - الصورة من واس
انفوغراف
انفوغراف مؤتمر التعدين - من واس
12 جهة حكومية تشارك في المعرض المصاحب لـ”مؤتمر التعدين الدولي” بالرياض
انفوغراف
2 صور

تشارك 12 جهة حكومية في المؤتمر الدولي للتعدين الذي سيعقد في الرياض غداً الثلاثاء الموافق 11 يناير ويستمر إلى 13 يناير 2022، وذلك لعرض الفرص الاستثمارية في المعرض المصاحب للمؤتمر، من خلال منصة متكاملة تشمل جميع جوانب رحلة المستثمر في قطاع التعدين السعودي.

قائمة الأقطاب المشاركة في المؤتمر

تضم قائمة الأقطاب في قطاع التعدين في المملكة العربية السعودية 12 جهة حكومية، وتشمل كلاً منها؛ وزارة الاستثمار، التي تعتبر المؤتمر الدولي للتعدين مرتكزاً وطنياً جديداً، تطلعات القيادة في مراجعة الفرص الاستثمارية وتطوير الاقتصاد وتنويعه ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

تعزيز إمكانات قطاع التعدين

فيما تجدد وزارة البيئة والمياه والزراعة التزامها بالاستدامة البيئية وازدهار قطاعات التنمية. وهي ركائز عملها التي تسعى إلى تحقيقها مع شركائها، وتتطلع الهيئة الملكية للجبيل وينبع إلى تعزيز إمكانات القطاع وتشجيع الاستثمار فيه، وإبراز أبرز إمكانيات الفرص في المملكة.

وتستعرض هيئة تنمية الصادرات السعودية فرص زيادة صادرات المملكة في الأسواق العالمية، والتي يعززها الحضور النوعي من خلال مؤتمر التعدين الدولي.

كما تشارك الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية في مرحلة متجددة تؤكد أهمية قطاع التعدين في الاقتصاد الوطني.

دعم القطاع الصناعي

من جانبه يرى صندوق التنمية الصناعية أن المؤتمر يعزز دعم القطاع الصناعي الذي سيكون منصة عالمية يتم من خلالها إبراز المزايا الأساسية في القطاع، أما بنك التصدير والاستيراد السعودي فيشارك في مؤتمر التعدين الدولي لإبراز جاذبية الاستثمار في المملكة، مع التكامل والتنسيق بين القطاعات.

وتشارك هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية في المؤتمر للتعريف بدورها في بناء اقتصاد قوي ومستدام من خلال توطين المعرفة وفتح آفاق اقتصادية جديدة، فيما ستشارك هيئة المساحة الجيولوجية لإبراز دورها في توفير البيانات الجيولوجية التي تمكن المستثمرين لمعرفة بيانات تفصيلية عن مواقع الثروات المعدنية في المملكة.

الفرص النوعية والمزايا التنافسية للاستثمار

ويستعرض المركز الوطني للتنمية الصناعية الرؤية الطموحة للمملكة التي سيعززها مؤتمر التعدين الدولي، ويسلط الضوء على الفرص النوعية والمزايا التنافسية للاستثمار في قطاع التعدين وفرص الاستثمار المستدامة فيه.

برنامج "ندالب"

كما يشارك برنامج "ندالب" في المؤتمر والمعرض المصاحب لإبراز الدور الكبير للبرنامج من أجل تعظيم الاستفادة من الموارد وتحقيق جاذبية الاستثمار المحلي والدولي في المكان وتزويد المستفيدين بكل ما يحتاجونه في إطار تجربة سلسة وواجهة مستخدم متكاملة تتضمن توفير كافة المعلومات المحدثة التي قد يحتاجها المستثمر المحلي والدولي في رحلة الاستثمار في القطاعات ذات الصلة.

تسليط الضوء على قطاع التعدين

وتسعى وزارة الصناعة والثروة المعدنية من خلال تنظيم المؤتمر إلى تسليط الضوء على قطاع التعدين في المملكة والفرص التي تيحها لمستثمريها الجهات الحكومية، وسهولة ممارسة الأعمال التجارية، وفرص الاستثمار المتاحة.

تفاصيل المعرض المصاحب للمؤتمر

وفيما يعرض المؤتمر الدولي للتعدين، من خلال عدد من الجلسات وورش العمل والمشاريع والفرص في الأسواق الناشئة في العالم، يركز المعرض المصاحب للمؤتمر على تقديم التقنيات التي من شأنها أن تسهم في إنشاء قطاع التعدين المستقبلي الذي يشارك فيه السعوديون.

كما سيشمل المعرض أجنحة مخصصة لبعض دول المنطقة، وسيعمل المؤتمر والمعرض المصاحب له على تعزيز الريادة الاستراتيجية للمملكة في هذا القطاع، والمساهمة في عرض التقنيات والابتكارات المتقدمة، وتسهيل إقامة شراكات جديدة وتبادل المعارف.