اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يعلن عن منحة للأفلام القصيرة النسائية

بوستر مهرجان أسوان لأفلام المرأة - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك
بوستر مهرجان أسوان لأفلام المرأة - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن تقديمها منحة لإنتاج الفيلم القصير (روائي أو تسجيلي)، وذلك سعيا لأن يكون المهرجان منصة لأطلاق افلام جديدة تضاف لأفلام المرأة، وزيادة الفرص المتاحة لصانعات الأفلام.

بوستر مهرجان أسوان لأفلام المرأة - الصورة من حساب المهرجان على الفيس بوك

وأعلنت إدارة المهرجان، عن فتح باب التقدم للحصول على منحة الفيلم القصير، الذي يشترط أن يتناول قضية من قضايا المرأة، أو شخصية نسوية مؤثرة، أو يمثل إبداع النساء، وتجمع المنحة بين الدعم المالي واللوجيستي (توفير المعدات والتجهيزات لمرحلة التصوير وما بعدها) للأفلام الفائزة بالمنحة.

وأشارت إدارة المهرجان، إلى أنه سيستمر تلقي سيناريوهات الأفلام المشاركة حتى يوم 5 فبراير المقبل، فيما سيتم الإعلان عن مشروعات الأفلام الفائزة بالمنحة خلال فعاليات الدورة السادسة التي ستعقد في الفترة من 23 إلى 28 فبراير المقبل.

وكشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، عن بدء فعاليات برنامج الورش التدريبية لعام 2022 في مطلع شهر فبراير المقبل، موضحة أن برنامج الورش يتضمن تطويرا ملحوظا في التدريب التقني على كافة مجالات صناعة الفيلم.

وقال سيد عبدالخالق مدير برنامج الورش، إن برامج التدريب هذا العام تشمل عدة محاور تعليمية من خلال مجموعة برامج، منها ورشة "كوميكس زوون" للتدريب علي دمج العنصر البشري في الرسوم المتحركة، وورشة التحريك للأطفال، والتي تهتم بتدريب من هم تحت سن ١٣ سنه علي صناعه الافلام، وورشة هي للحكي "كيف تحكي حكاية "، وورشة الإخراج التي تسعي لإنتاج أفلام تشارك في مسابقة أفلام الورش بدورة المهرجان المقبلة، إضافة إلى مشروع "سينما أسوان الجديدة"، وهو معمل تدريبي لتعليم تقنيات الصناعة مثل التصوير والمونتاج والصوت بشكل إحترافي.

وأكد عبدالخالق، أن برنامج الورش يهدف بشكل عام لدعم المواهب من الفتيات والشبان من جنوب الصعيد وسفاجا والقصير، ويقدم كل أشكال التسهيلات للمشاركين كل عام، مشددا على أن برنامج ورش مهرجان أسوان بدأ يؤتي ثماره من خلال مشاركة فيلم "يا ناس النهر" الذي قدمته المخرجة الشابة زهرة يعقوب ضمن برنامج الورش لعام 2021 في مسابقة أفلام واعدة بالدورة الماضية لمهرجان قرطاج، فضلا عن اختيار فيلم "أشورا" للمخرجة أسماء يعقوب للمشاركة في الدورة المقبلة لمهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»