الزكاة والضريبة السعودية تمهل الخاضعين لـ"ضريبة السلع الانتقائية" لتقديم إقراراتهم قبل 15 يناير

الزكاة تمهل الخاضعين لـ"ضريبة السلع الانتقائية" لتقديم إقراراتهم قبل نهاية 15 يناير
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك
انفوغراف
انفوغراف هيئة الزكاة والضريبة - من حسابها على تويتر
الزكاة تمهل الخاضعين لـ"ضريبة السلع الانتقائية" لتقديم إقراراتهم قبل نهاية 15 يناير
انفوغراف
2 صور

نشرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، دعت من خلاله المكلفين من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة السلع الانتقائية إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عن شهرَي نوفمبر وديسمبر الماضيَيْن، وذلك في الخامس عشر من شهر يناير الجاري كحدٍ أقصى.

موعد تقديم الإقرارات الضريبية

وحثت مكلفيها على المسارعة بتقديم إقراراتهم من خلال الموقع الإلكتروني، وذلك تجنبًا لغرامة التخلف عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% من قيمة الضريبة التي كان يتعين الإقرار بها عن كل 30 يوم تأخير في تقديم الإقرار.

ضريبة السلع الانتقائية

ودعت الزكاة والضريبة والجمارك المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة السلع الانتقائية، إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب "اسأل الزكاة والضريبة والجمارك" على تويتر (@Zatca_Care)، أو البريد الإلكتروني ([email protected])، أو من خلال المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (zatca.gov.sa).

ومؤخراً افتتح الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير، المقر الجديد لفرع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، بحي البديع في مدينة أبها، بحضور محافظ الهيئة المهندس سهيل بن محمد أبانمي.

تفاصيل المبنى الجديد للهيئة

واطّلع على مرافق المبنى الذي يقع على مساحة 3800 م2، والمجهز بصالة شاملة لاستقبال وخدمة مكلفي الهيئة وعملائها، التي تُقدم فيها جميع خدمات الهيئة الزكوية والضريبية والجمركية التي يُقدمها الفرع لأهالي المنطقة.

تحسين الخدمات المقدمة

ونوّه، خلال الافتتاح بدعم القيادة الرشيدة واهتمامها المستمر بمشروعات المنطقة أسوة بجميع مناطق المملكة، وحرصها على توفير الإمكانيات التي من شأنها أن تُسهم في تحسين الخدمات المقدمة، وتحقيق كل ما من شأنه راحة المواطن ورفاهيته، مؤكدًا أهمية أن يُحقق ذلك فرع الهيئة بالمنطقة بعد افتتاح المقر الجديد وما يضمه من مرافق، وذلك بما يتماشى مع مستوى الخدمات المقدمة من جميع القطاعات الحكومية في منطقة عسير.

ما هي ضريبة السلع الانتقائية؟

وتُعَد الضريبة الانتقائية واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، التي تُفرَض على السلع ذات الآثار السلبية على الصحة العامة أو البيئة بنسب متفاوتة، وتشمل المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والمشروبات المُحلَّاة، والتبغ ومشتقاته.