إطلاق مسابقة لإنتاج فيلم قصير عن مهرجان دبي للتسوق بجوائز قيمتها 200 ألف درهم

مهرجان دبي للتسوق - الصورة من "وام"
مهرجان دبي للتسوق - الصورة من "وام"

كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، اليوم الثلاثاء، عن تعاونها مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، من أجل الاحتفاء بتجربة مهرجان دبي للتسوق من خلال صنع محتوى رقمي إبداعي عن المهرجان.

إطلاق مسابقة لإنتاج فيلم قصير عن مهرجان دبي للتسوق

وأطلقت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، مسابقة لإنتاج فيلم قصير عن مهرجان دبي للتسوق. وأوضحت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة تفاصيل الاشتراك في المسابقة، حيث سيقوم المتنافسون بتصوير وإنتاج فيلم قصير يستعرض 3 مواقع مختلفة في دبي على الأقلّ بما فيها أبرز فعاليات مهرجان دبي للتسوق سواء كانت وجهات التسوق أو الفعاليات الاحتفالية أو المعالم المميزة أو المطاعم أو الفعاليات المباشرة، أو عروض "الدرون" والألعاب النارية وتحميل المحتوى الخاص بهم على منصتي "إنستغرام" و"تيك توك" باستخدام الهاشتاغ #DSFWONDERS، والوسمين @CelebrateDubai على "إنستغرام" و@DiscoverDubai على "تيك توك".

مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة تدعو صناع المحتوى للمشاركة في المسابقة

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، دعت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، صناع المحتوى في الإمارات، إلى عرض مهاراتهم في التصوير بالفيديو والتحرير من خلال إنتاج فيلم قصير مدته 30 ثانية إلى دقيقة واحدة عن المهرجان حول موضوع "أروع أوقات السنة"، ومن ثم نشره عبر حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم باستخدام الهاشتاغ #DSFWONDERS على منصتي "إنستغرام" و"تيك توك" حتى تاريخ 25 يناير الجاري لتمكينهم من فرصة الفوز بجوائز قدرها 200 ألف درهم.

وأضافت المؤسسة أنه يمكن للمشاركين استخدام خصائص وتقنيات فنية عدة مثل إضافة النص أو موسيقى أو التعليق الصوتي أو فلاتر خاصة بمنصة التواصل الاجتماعي لإضفاء عنصر الإبهار على المحتوى المصور قبل تحميله على "انستغرام" و"تيك توك".

وتعليقًا على هذا الأمر، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إنه "من خلال الشراكة مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي ندعو صناع المحتوى في دولة الإمارات لسرد قصصهم المستوحاة من مهرجان دبي للتسوق من خلال عدسات هواتفهم وتسجيل تجاربهم الخاصة مع المهرجان".

يذكر أن الدورة الـ 27 من مهرجان دبي للستوق 2022، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، كانت قد انطلقت في 15 ديسمبر 2021 وتستمر حتى نهاية يناير الجاري. ويوفر المهرجان تجربة مميزة للجميع من العروض الترويجية والجوائز القيمة والحفلات الموسيقية والعروض الترفيهية، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية والأسواق الخارجية المنتشرة في أنحاء المدينة وتجارب المأكولات وغيرها من الفعاليات.

وانطلقت، يوم 7 يناير الجاري، أولى فعاليات "نغمات دبي" ضمن مهرجان دبي للتسوق 2022 والتي تضم حفلات الموسيقى والعروض الترفيهية المباشرة للجمهور مجاناً في 11 موقعًا مختلفًا في جميع أنحاء مدينة دبي.

وتعد مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة هي المسؤولة عن تطوير قطاعي التجزئة والمهرجانات، وتساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية عالمية تحتضن العديد من الفعاليات المميّزة والأنشطة الترفيهية العائلية، وتوفّر تجارب تسوّق رائعة على مدار العام.