مهرجان "شتاء جازان 22" ينعش قطاع السياحة

مهرجان شتاء جازان22
مهرجان شتاء جازان22- الصورة من واس
المعرض الفني
المعرض الفني- الصورة من واس
مهرجان شتاء جازان22
المعرض الفني
2 صور

بالتزامن مع إجازة نهاية الأسبوع المطولة من الفصل الدراسي الثاني، ومهرجان (شتاء جازان 22)، ارتفعت نسبة الإشغال إلى ما يقارب الـ 100% بالعديد من الفنادق والشقق المفروشة والوحدات السكنية بمنطقة جازان.

وشهد قطاع الإيواء والسياحة بمنطقة جازان، خلال الفترة الحالية إقبالاً متزايداً من الزوار والسائحين، وذلك وقدّر أمين عام غرفة جازان الدكتور ماجد الجوهري, حجم الإنفاق السياحي في منطقة جازان بنحو 2,8 مليار ريال سنويًا، مما حفز القطاع الخاص لاستثمار الفرص السياحية في المنطقة التي تضم حاليًا أكثر من 63 فندقًا بها 2891 غرفة فندقية، إلى جانب أكثر من 358 مبنى للوحدات السكنية المفروشة تضم 9074 وحدة داخلية، تتراوح نسب الإشغال بها طوال العام ما بين 59% في الفترات العادية من العام و100% في مواسم الإجازات والمهرجانات.

الجدير ذكره أن مهرجان " شتاء جازان 22 " يُقام تحت شعار " هذي أيامنا "، ويمثل المهرجان قصة ابتهاج لمنطقة متحفزة دائمًا لاستثمار إمكاناتها لصناعة سياحة متطورة، تلبي احتياجات وتطلعات فئات المجتمع من الأهالي والزوار كافة، وذلك من خلال جهود أبناء وبنات جازان المبدعين.

ويتميز المهرجان بتنوع البرامج والفعاليات التي تستمر لمدة أسبوعين، مشتملة على مسابقات رياضية في كرة الطائرة وكرة القدم الشاطئية، وفعاليات والهايكنج، فضلاً عن السينما الخارجية، وحفلات غنائية، وجلسات طربية، إلى جانب فعاليات "مستكة" للفنون التشكيلية بوسط البلد، والأسر المنتجة، والقرية التراثية، وخيمة التسوق، والحفلات الشاطئية وغيرها.

ويتم تنظيم معرض فني يشارك فيه نحو 100 فنان، مطلعاً على ما يضمه من لوحات تشكيلية، و صور فوتوغرافية، و أعمال فنية للنحت و الرسم الحر و الخط العربي، ومبديًا إعجابه بما شاهده من لوحات فنية وأعمال.