السفير الفرنسي بالسعودية يُبدي إعجابه بعمل فني للأمير سلطان بن فهد في بينالي الدرعية.. وفنانين آخرين

 السفير الفرنسي بالسعودية يُبدي إعجابه بعمل فني للأمير سلطان بن فهد في بينالي الدرعية.. وفنانين آخرين
سفير فرنسا لدى المملكة لودوفيك بويّ - الصورة من واس
عمل فني
عمل فني إبداعي للأمير سلطان بن فهد - الصورة من حساب سفير فرنسا على تويتر
عمل فني
عمل فني للفنانة السعودية لولوة الحمود - الصورة من حساب سفير فرنسا على تويتر
عمل فني
عمل فني للفنان السعودي عمر عبدالجواد - الصورة من حساب سفير فرنسا على تويتر
عمل فني
عمل فني للأمير سلطان بن فهد - الصورة من حساب سفير فرنسا على تويتر
 السفير الفرنسي بالسعودية يُبدي إعجابه بعمل فني للأمير سلطان بن فهد في بينالي الدرعية.. وفنانين آخرين
عمل فني
عمل فني
عمل فني
عمل فني
5 صور

أعرب السفير الفرنسي لدى المملكة العربية السعودية، لودوفيك بويّ، عن إعجابه بعمل فني إبداعي للأمير سلطان بن فهد تم عرضه في معرض "بينالي الدرعية"، الذي تستمر فعالياته حتى 11 مارس 2022 في حي جاكس بالدرعية.

وتفصيلًا، فقد عبر لودوفيك بويّ، في تغريدات متتالية، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن إعجابه الشديد بما شاهده من أعمال فنية إبداعية ومتميزة لفناني السعودية في البينالي، الذي يزخر كذلك بعدد كبير من الأعمال الفنية لفنانين من مختلف دول العالم.

البرنامج الثقافي لـ"بينالي الدرعية"

ويأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق البرنامج الثقافي لـ"بينالي الدرعية" مؤخرًا، والذي يتضمن فعاليات تعليمية وتدريبية وتفاعلية متنوعة سيقدمها البينالي لزوّاره من خلال سلسلة متكاملة من أغنى الأنشطة والتجارب الفنية التفاعلية التي صُمّمت خصيصاً لتحفيز الحوار الإبداعي، والاستفادة من زخم المشهد الفني المحلي المزدهر، وإرساء أساس معرفي لتجربة إبداعية مستدامة.

أعمال فنية إبداعية ومتميزة

وقال سفير فرنسا لدى المملكة، في تغريدة، أبهرتني الرحلة الروحية التي قدمها الأمير سلطان بن فهد في عمله الذي يخلّد رحلة الحاج إلى الأراضي المقدسة عند الإسلام.

كما أبدى إعجابه بعمل فني للفنان السعودي، عمر عبدالجواد، في معرض "بينالي الدرعية" للفن المعاصر، حيث قال، أعجبني كثيرًا العمل الفني المضيء لعمر عبد الجواد، الفنان السعودي الشاب، في بينالي الدرعية، الابتكار الإنساني لايعرف الحدود!.

وعبر سفير الجمهورية الفرنسية لدى المملكة العربية السعودية كذلك عن إعجابه بالعمل الفني للفنانة السعودية، لولوة الحمود، التي ابتكرت لغة من خلال الوسائل الرقمية.

ونشر لودوفيك بويّ، على حسابه في "تويتر"، صورًا للأعمال الفنية التي عرضت في معرض البينالي لكل من، "الأمير سلطان بن فهد، الفنان عمر عبدالجواد، الفنانة لولوة الحمود".

معرض "بينالي الدرعية"

وكانت أعمال النسخة الأولى من معرض "بينالي الدرعية" للفن المعاصر، قد انطلقت مؤخراً في حفل كبير أقيم في حي جاكس بالدرعية، تحت رعاية وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان.

الفنانين المشاركين في البينالي

وتضم أول نسخة من البينالي أعمالاً لقائمة متنوعة من الفنانين، من بينهم الفنانين السعوديين، "أيمن زيداني، وأحمد ماطر، وجوهرة آل سعود، وحمود العطاوي، ودانية الصالح، وراشد الشعشعي، وزهرة الغامدي، وسارة أبو عبدالله، وسارة إبراهيم، وسلطان بن فهد، وشادية عالم، وعبدالله العثمان، وعبد الله حمّاس، وعمر عبدالجواد، وفلوة ناظر، والراحل فهد الحجيلان، وفيصل سمرة، ولولوة الحمود، والراحل محمد السليم، ومروة المقيط، ومنال الضويان، والراحلة منيرة موصلي، ومهدي الجريبي، ومها الملّوح، ومهند شونو، ودانا عورتاني"، إلى جانب العديد من الفنانين من مختلف دول العالم.

نافذة فريدة للفن المعاصر

ويقدم "بينالي الدرعية" للفن المعاصر لعموم الجمهور في المملكة نافذة فريدة للتعرّف على أشكال الفن المعاصر الدولي وتوجهاته المختلفة.

أهمية "بينالي الدرعية"

ويكتسب "بينالي الدرعية" للفن المعاصر أهمية كونه أول بينالي دولي يتطرّق إلى الفنون المعاصرة بمختلف أشكالها في المملكة العربية السعودية، حيث سيوفر منصّة فنية إبداعية رائدة تعزز من مفهوم التأمل والاستكشاف والانفتاح على الآخر، كما ستعزز من مكانة المملكة بوصفها مركزاً ثقافياً رئيسياً إقليمياً ودولياً.