اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المرور السعودي يوضح طريقة استرجاع مبلغ السداد بعد قبول الاعتراض على المخالفة

إدارة المرور السعودي
المرور السعودي يوضح طريقة استرجاع مبلغ السداد بعد قبول الاعتراض على المخالفة

شرحت الإدارة العامة للمرور السعودية، الطريقة التي يتم من خلالها استعادة قيمة المخالفة في حال صدور قرار من الهيئة المروية بقبول الاعتراض المقدم من صاحب المخالفة.

طريقة استرجاع مبلغ السداد بعد قبول الاعتراض على المخالفة

جاء ذلك في رد من حساب المرور السعودي الرسمي على تويتر، في استفسار من مواطن قال فيه: تم تسجيل مخالفة سرعة وقمت بالسداد، بعد ذلك اعترضت على المخالفة وتم قبول الاعتراض.. كيف أسترجع القيمة المدفوعة؟.

وأجاب المرور السعودي، على المواطن قائلاً: يتم إعادة مبلغ السداد على نفس الحساب المسدد منه آلياً، بعد أن يتم إصدار قرار من الهيئة المرورية التي تقدمت بالاعتراض لديها بإعادة مبلغ السداد.

الاستعلام عن المخالفات المرورية

كما أوضح المرور السعودي أن الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر أبشر يكون من خلال التسجيل على موقع وزارة الداخلية، ثم اختيار خانة الاستعلام عن المخالفات المرورية، ثم ستظهر شاشة عليها اختيار أبشر.

وأضاف المرور السعودي: اضغط على خانة الاستعلام عن مخالفات رخصة القيادة، وستظهر شاشة أخرى تحتوي على بعض البيانات المطلوب إدخالها، وهي تاريخ الميلاد ورقم الهوية الوطنية والرقم المرئي، وستظهر المخالفات.

الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية

فيما أوضحت منصة أبشر طريقة الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية والتي تمكن الأشخاص من الاستعلام عن تفاصيل المخالفة المرورية المسجلة عليهم أو على أحد أفراد الأسرة.

الاعتراض على المخالفات المرورية

أوضح المرور السعودي أن طريقة الاعتراض على المخالفات المرورية تتمثل في الدخول لحساب المستخدم في أبشر أولًا، ثم اختيار "خدماتي"، ثم "المرور"، وبعدها اختيار "الاعتراض على المخالفات المرورية".

ووفقًا للحساب الرسمي للمرور السعودي، فإنه يمكن الاعتراض خلال ثلاثين يومًا من تاريخ تسجيل المخالفة، ويمكن الاعتراض على المخالفات المرورية المسجلة من قبل نظام ساهر فقط.