اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السياحة السعودية تطلق المرحلة الثالثة من برنامج معسكر رواد السياحة  

وزارة السياحة
وزارة السياحة
السياحة السعودية تطلق المرحلة الثالثة من برنامج معسكر رواد السياحة - الصورة من حساب الوزارة على تويتر
السياحة السعودية تطلق المرحلة الثالثة من برنامج معسكر رواد السياحة - الصورة من حساب الوزارة على تويتر
وزارة السياحة
السياحة السعودية تطلق المرحلة الثالثة من برنامج معسكر رواد السياحة - الصورة من حساب الوزارة على تويتر
2 صور

أعلنت وزارة السياحة السعودية، اليوم الخميس، عن إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج معسكر رواد السياحة، والذي يأتي ضمن استراتيجية الوزارة لتطوير القدرات البشرية السياحية في المملكة.

وقالت وزارة السياحة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم الخميس: "بعد نجاحاته في عدد من المناطق، يسرُّنا إطلاق برنامج معسكر رواد السياحة في دورته الثالثة في الأحساء والباحة والحدود الشمالية ونجران".

ويمكنكم التسجيل في برنامج معسكر رواد السياحة، من خلال الرابط التالي:

https://hcdp.mt.gov.sa/Home/ProgramDetails/StartupBootcamp

برنامج معسكر رواد السياحة

برنامج معسكر رواد السياحة هو برنامج تدريبي مكثّف يمكّن روّاد ورائدات الأعمال والأسر المنتجة ذوي الأفكار الإبداعية في القطاع السياحي لبناء مهاراتهم الريادية وتحويل أفكارهم إلى نموذج أولي مبتكر قابل للتطبيق وإنشاء كيان تجاري مستدام. ويضم البرنامج، عددًا من ورش العمل المكثفة، يتخللها لقاءات وجلسات إرشادية ونماذج أولية، إضافة إلى التدريب على عرض المشاريع، وتكريم أفضل المشاريع الريادية المبتكرة.

ويستهدف المعسكر العديد من الأنشطة المرتبطة بالمجال السياحي من ضمنها: قطاع الإيواء السياحي، الأنشطة الثقافية، الترفيهية، الرياضية، الأنشطة والمنتجات السعودية، إلى جانب وكالات السفر والسياحة، والأطعمة والمشروبات وخدمات التأجير والنقل البري والجوي والبحري وسكك الحديد.

أهداف البرنامج

- تأسيس مشاريع ريادية في القطاع السياحي وقطاعاته الفرعية عن طريق تطوير أفكار رواد ورائدات الأعمال الواعدين

- دعم هدف زيادة نسبة مساهمة المنشآت الصغيرة في الناتج المحلي

- دعم قطاع السياحة بمختلف المجالات المستهدفة لتمكين نمو وتطوير قدرات رواده

- جذب وتطبيق أعلى المعايير العالمية لبناء قدرات ورفع الكفاءات لرواد ورائدات الأعمال في القطاع السياحي.

الجدير بالذكر أن وزارة السياحة كانت قد أطلقت، في أغسطس 2021، برنامج معسكر رواد السياحة، الذي يتضمّن 15 معسكرًا تدريبيًا رياديًا في القطاع السياحي من خلال 3 مراحل، تشمل كل مرحلة 5 معسكرات ريادية تغطي 13 منطقة في المملكة، حيث سيتم في الحفل الختامي للمعسكر تتويج أفضل 10 أفكار ريادية سياحية يتم اختيارها من قبل اللجان المختصة، إضافة إلى برنامج متابعة لـ 30 رائد أعمال بعد نهاية البرنامج. وغطت المرحلة الأولى من البرنامج 5 مناطق (الرياض، جدة، والخبر، أبها، وتبوك)، بينما المرحلة الثانية شملت 6 مناطق حول المملكة (المدينة المنورة، مكة المكرمة، القصيم، حائل، جازان، والجوف).