اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مايكروسوفت تطلق ميزة Walkie Talkie الجديدة لمستخدمي تطبيق تيمز

خاصية Walkie-talkie على هاتف زيبرا
خاصية Walkie-talkie على تطبيق تيمز عبر هواتف Zebra - الصورة من موقع The Verge
تحديثات تطبيق مايكروسوفت تيمز
تفعيل خاصية Walkie-talkie على تطبيق مايكروسوفت تيمز - الصورة من موقع The Verge
صورة شعار تطبيق مايكروسوفت تيمز
تطبيق مايكروسوفت تيمز - الصورة من موقع PCMag
خاصية Walkie-talkie على هاتف زيبرا
تحديثات تطبيق مايكروسوفت تيمز
صورة شعار تطبيق مايكروسوفت تيمز
3 صور

توفر شركة مايكروسوفت العملاقة ميزة جديدة تسهل على المستخدمين، وهي ميزة يطلق عليها اسم Walkie Talkie الخاصة بها في تطبيق مايكروسوفت تيمز، بشكل عام لجميع مستخدمي تطبيق الاتصالات الخاص بها اليوم.

ووفقا لما نشرته صحيفة The Verge الإلكترونية المتخصصة في نشر كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا، فإن الميزة الجديدة Walkie Talkie تسمح لمستخدمي تطبيق مايكروسوفت تيمز بتحويل الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية إلى جهاز اتصال لاسلكي يعمل عبر البيانات الخلوية أو شبكة Wi-FI.

الميزة الجديدة تم الإعلان عنها في الأصل قبل عامين وكانت متاحة في الغالب في المعاينة منذ ذلك الحين. إلا أنه قد تم إطلاق الميزة على نطاق واسع على Android في سبتمبر من عام 2020، لكن شركة مايكروسوفت تقول الآن إنها متاحة لأجهزة Zebra المحمولة وكذلك أجهزة iPhone وiPad.

يشار إلى أنه قد عرضت مايكروسوفت هذا في المقام الأول على العاملين في الخطوط الأمامية، والموظفين الذين يواجهون العملاء ويديرون العمليات اليومية داخل الشركات. وتعاون صانع البرامج مع Zebra Technologies يجعله يعمل باستخدام زر الضغط والتحدث المخصص لاتصالات سريعة وآمنة. يتم استخدام هذه الأجهزة على نطاق واسع من قبل العاملين في الخطوط الأمامية، وهم الموظفون الذين ساعدوا في توجيه العالم خلال فترة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، المستمرة حتى الآن.

ولا تزال ميزات Walkie-talkie نادرة في تطبيقات الاتصالات. حيث يتيح لك تطبيق واتساب تسجيل فقط مقتطفات من الصوت أكثر مما يمكن إرساله واستلامه، وأطلقت Slack في العام الماضي ميزة Huddles التي تشبه Discord للسماح للأشخاص بتسجيل الدخول والخروج من المكالمات بسهولة. وأطلقت Apple ميزة walkie-talkie الخاصة بها على Apple Watch في عام 2018، باستخدام اضغط لتتحدث عبر مكالمة FaceTime Audio.