أمانة المنطقة الشرقية: أكثر من 206 آلاف زائر لمهرجان ربيع النعيرية خلال 9 أيام

مهرجان ربيع النعيرية في نسخته العشرين - الصورة من حساب أمانة المنطقة الشرقية على تويتر
مهرجان ربيع النعيرية في نسخته العشرين - الصورة من حساب أمانة المنطقة الشرقية على تويتر

شهد مهرجان ربيع النعيرية في نسخته العشرين، الذي نظمته أمانة المنطقة الشرقية، تحت عنوان "روح التراث وعبق الماضي"، خلال الفترة من 6 إلى 14 يناير الجاري، إقبالاً كبيرًا من الزائرين. فعلى مدار 9 أيام، ونظرًا للتنظيم الاحترافي والفعاليات المتنوعة والمميزة، فقد بلغ عدد زوار المهرجان أكثر من 206 آلاف زائر من جميع مناطق المملكة ومن دول مجلس التعاون.

أكثر من 206 آلاف زائر لمهرجان ربيع النعيرية العشرين خلال 9 أيام

ونشرت أمانة المنطقة الشرقية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم السبت، فيديو لعدد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي شهدها مهرجان ربيع النعيرية، وعلقت: "خلال تسعة أيام، مهرجان ربيع النعيرية 20 يختتم فعالياته بإقبال تجاوز 206 ألف زائر تحت شعار "روح التراث وعبق الماضي"، حيث أقيمت فعاليات متنوعة ومشاركات مختلفة وقدم المهرجان حُلة جديدة للجمهور بإطار تراثي ونمط أثري خاص به".

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، قدّم مهرجان ربيع النعيرية في نسخته العشرين حُلة جديدة للجمهور والحضور بإطار تراثي ونمط أثري خاص به، لإبراز صورة جيدة عن محافظة النعيرية وحضورها السياحي وإحداث رواج اقتصادي فيها، لكونه وجهة مميزة ومناسبة للزوار والمرتادين لقضاء أوقات ممتعة في أجواء المنطقة الشرقية والمحافظة في هذا الوقت من كل عام.

80 أسرة منتجة و120 متطوعًا ومتطوعة بمهرجان ربيع النعيرية

وشهد المهرجان، على مدار 9 أيام، العديد من الفعاليات والقرى التراثية، بمشاركة 80 أسرة منتجة، و120 متطوعًا ومتطوعة، بالإضافة إلى عدد من الأركان والفقرات المختلفة، ليكون المهرجان وجهة لأهالي المنطقة الشرقية وزائري المحافظة من دول الخليج.

فعاليات وبرامج متنوعة ومميزة قدمها المهرجان خلال 9 أيام

وتضمنت فعاليات وبرامج المهرجان، مشاركات مميزة لعدد من الهيئات والإدارات بالمحافظة، وأمسيات شعرية وإنشادية يومية، إضافة إلى عروض الخيول والإبل والأسر المنتجة والقرية التراثية وحديقة الطيور وأركان أخرى متنوعة ومقاهي شعبية من دول الخليج. كما قدمت الفرق الترفيهية عروضها اليومية للأسرة والطفل عبر فقرات كوميدية ومسابقات تفاعلية وشخصيات كرتونية محببة للأطفال. وشهدت خيمة المعارض المصاحبة حضورًا لافتًا ومميزاً من زوار المهرجان.