النسخة الوحيدة من بورشة 935 الصالحة للسير على الطرقات معروضة للبيع

بورشة 935 معروضة للبيع
بورشة 935معروضة للبيع

 

بورشه 935 تم بناؤها بالأساس من أجل المشاركة في السباقات وتمكنت من اكتساح الحلبات في فترة أواخر السبعينيات وأوائل الثمانينيات من القرن الماضي، تعود النسخة الوحيدة منها الصالحة للسير على الطرقات العادية لوالتر وولف وهو مالك إحدى فرق الفورميولا1 في السابق.

عشاق تجميع السيارات المحدودة الإنتاج لديهم فرصة مميزة لن تتكرر أبدا حيث أنه سيتم عرض النسخة الوحيدة التي تصلح للقيادة على الطرقات العامة من بورشه 935 ، تعود ملكية هذه السيارة لوالتر وولف وهو أيضا قام بطلب إصدار خاص من لامبورجيني كونتاش وكان له ما أراد حيث تم انتاج نسختين فقط.

 

بورشة 935 معروضة للبيع
بورشة 935 معروضة للبيع

تتميز بورشه 935 بأنها تحتوي على إشارات للإنعطاف في كل من الجهتين الأمامية والخلفية حيث أن الغاية من ذلك من أجل تصنيفها كسيارة صالحة للسير على الطرقات، تتميز كذلك بوجود الجناح الخلفي الكبير الحجم وبالعجلات ذاتها الموجودة في سيارة السباق مما يعطيها مظهرا فريدا يليق بها كسيارة وحيدة من نوعها.

من الداخل ومن أجل توفير مقصورة مريحة للقيادة في سيارة بورشه 935 الصالحة للسير على الطرقات العامة جرى الإستعانة ببعض مكونات المقصورة في بورشه 911 تيربو فئة 930، تبرز المقاعد ذات اللون الأزرق والتي تتميز بوجود الحواف ذات اللون الأحمر مما يعطيها مظهرا فريدا من نوعه ويساعد في المزيد من التألق.

 

بورشة 935 من الداخل
بورشة 935 من الداخل

تحتوي بورشه 935 المعدلة للقيادة على الطرقات العامة على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 2.9 ليتر يتصل بزوج من شواحن التيربو ومكون من 6 إسطوانات منبطحة، ناتج القوة يبلغ 740 حصان وهو رقم قوة غير مسبوق لسيارة تم انتاجها في مطلع ثمانينيات القرن الماضي، علبة التروس هي يدوية مكونة من 4 نسب، تجدر الإشارة أن السيارة لا تحتوي على وسائل التحكم بالثبات والسيطرة مما يتطلب التحلي بمستوى مميز من المهارة للتحكم الكامل بالسيارة.

 

بورشة 935 - المحرك
بورشة 935 - المحرك

تبلغ تكلفة التعديلات التي تم إدخالها على بورشه 935 لتصبح صالحة للقيادة على الطرقات العامة 800 ألف دولار إلا أن ذلك كان عام 1980 ويعادل ذلك 2.4 مليون دولار بأسعار اليوم، لم يتم الإعلان عن السعر الإفتتاحي للمزاد لكنه حتما سيكون مرتفعا وأيضا يليق بسيارة وحيدة من نوعها على مستوى العالم.