بورشة تايكان الفنية الرقمية المذهلة احتفالا بأول سيارة رياضية كهربائية بالكامل

بورشة تايكان أول سيارة رياضية كهربائية
بورشة تايكان أول سيارة رياضية كهربائية

قامت شركة كارز أستراليا بتحويل أعمال فنية أسترالية مخصصة للفنان المعاصر نايجل سينس، إلى كسوة طلاء خارجية لهيكل سيارة بورشه تايكان جديدة، لإنشاء ثلاثة أعمال فنية رقمية فريدة على شكل صور فوتوغرافية للوسائط المتعددة.

وذلك بالتعاون مع شركة فنزون الألمانية لإنشاء رمز غير قابل للاستبدال (NFT) وهي وحدة فريدة من نوعها وغير قابلة للتبديل من البيانات المخزنة ولربط ملفات NFT بالملفات الرقمية القابلة لإعادة الإنتاج مثل الصور.

 

بورشة تايكان الفنية من الأمام
بورشة تايكان الفنية من الأمام

إذ سيتم بيع الرموز (NFTs) في المزادات بدءا بالولايات المتحدة عبر المنصة SuperRare.com على شبكة الإنترنت، على أن يتم التبرع بعائدات المزاد الأول لصالح المركز الأسترالي للفن المعاصر.

يأتي هذا التعاون كجزء من احتفالات 70 عاما من تواجد بورشه في أستراليا، كما ويمثل هذا التعاون أيضا أول مشروع فني رقمي لبورشه في أستراليا.

وينسب تحويل الأعمال الفنية لطراز تايكان إلى عالم الرموز NFTs إلى المصور ديريك سوالويل، والمتخصص في التصوير الفوتوغرافي للمناظر المعمارية في أستراليا وخارجها، والذي قام بتسليط الموقع المختار للصور الفوتوغرافية المتعددة الوسائط والقواسم المشتركة مع تايكان في هندستها المعمارية بشكل متناسق مع البيئة.

 

بورشة تايكان الفنية الرقمية
بورشة تايكان الفنية الرقمية

كامتداد للعمل الفني، تتمتع تايكان مع رموز NFTs بأصوات تتصل بألوان مثيرة تعبر عن حيوية تايكان. مع ألف قطعة موسيقية أصلية من قبل جين شيل الذي اشتركت معه شركة بورشه كارز أستراليا بنجاح لإطلاق تايكان في أستراليا في وقت سابق من هذا العام.
قام شيل، المتخصص في إنشاء الموسيقى وضبط أصوات محرك السيارة، بصياغة جميع القوام التوافقي والإيقاعي للموسيقى من صوت واحد من وحدة الطاقة لتايكان.

تعد تايكان أول سيارة كهربائية بالكامل من بورشه وتمثل حقبة جديدة في تاريخ الشركة، كما إنها أيضا السيارة الأكثر تقدما رقميا التي صنعتها بورشه على الإطلاق، و احتفالا بذلك من خلال دفع حدود الأعمال الفنية التقليدية الخاصة للسيارات، وتحويل العمل الفني الملهم إلى أصل رقمي، بما يعكس البيئة الإسترالية الطبيعية الخلابة، وربط التراث بالمستقبل، كما تواجدت بورشه في أستراليا منذ 70 عاما.

 

بورشة تايكان الفنية من الخلف
بورشة تايكان الفنية من الخلف

ومن المقرر أيضا إقامة معارض مختارة لسيارة تايكان الفنية نفسها خلال الفترة المتبقية من عام 2021.

جدير بالذكر أنه تم الكشف عن تايكان في عام 2019 وتم إطلاقها في أستراليا في وقت سابق من هذا العام.

وتعد السيارة مزيج فريد من أداء بورشه النموذجي مع توافر خدمات الإتصال والتطبيق العملي اليومي الشامل.

وخلال العام الماضي، تم اختيار سيارة السيدان الرياضية ذات الأبواب الأربعة، مع ما مجموعه سبعة وعشرين ابتكارا للعلامات التجارية، كأهم محرك إبتكار تم تصنيعه في سوق السيارات العالمي، و في حفل توزيع جوائز سيارة العام في العالم 2020، كما حصلت تايكان على أعلى الجوائز في العالم لفئات سيارات الأداء والسيارات الفاخرة العالمية.