اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لقاء يجمع هيئة التراث السعودية للتعاون مع كليات وأقسام الآثار 19 يناير المقبل

هيئة التراث السعودية
هيئة التراث السعودية

أعلنت هيئة التراث السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن تنظيم لقاءا مفتوحا يجمع الدكتور جاسر بن سليمان الحربش، الرئيس التنفيذي لهيئة التراث، مع عمداء الكليات ورؤساء الأقسام المرتبطة بتدريس علوم الآثار بالجامعات السعودية.

وجاء مضمون التغريدة ليشمل «تنظم لقاءً مفتوحاً يجمع رئيسها التنفيذي بعمداء الكليات ورؤساء الأقسام المرتبطة بتدريس تخصص الآثار في الجامعات السعودية»، ورافق التغريدة إنفوجرافيك توضيحي للتفاصيل التي تخص محاور اللقاء، والذي سيقام في 19 يناير المقبل 2022، لمدة ساعة على منصة ويبيكس.

محاور اللقاء المقرر إقامته

وستتضمن محاور اللقاء الذي سيجمع بين الدكتور جاسر بن سليمان، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام المرتبطة بتدريس علم الآثار، الآتي:

- توثيق التواصل والتعاون مع كليات وأقسام الآثار في جامعات المملكة.

- إلقاء الضوء على استراتيجية الهيئة وخططها المستقبلية.

- عرض لمهام وجهود ومشاريع هيئة التراث في مجال الآثار.

- مناقشة المشاريع المشتركة.


وفي وقت سابق، كانت قد وقعت هيئة التراث برنامج عمل مشترك، مع شركة السودة للتطوير، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، لتنفيذ مشروع مسح أثري داخل نطاق مشروع السودة بمنطقة عسير، بشكل يدعم تنمية وحماية التراث الوطني والمواقع الأثرية.

وتم توقيع الاتفاقية بين كلًا من الرئيس التنفيذي للسودة للتطوير، المهندس حسام الدين المدني، والرئيس التنفيذي لهيئة التراث، الدكتور جاسر بن سليمان الحربش.

نبذة عن هيئة التراث السعودية

هيئة التراث هي هيئة حكومية سعودية تأسست في فبراير 2020، ومقرها في العاصمة الرياض. تهدف الهيئة لدعم جهود تنمية التراث الوطني وحمايته من الاندثار، ويظهر ذلك بشكل واضح من خلال الجهود والاتفاقيات التي تبذلها الهيئة مع الجهات الأخرى في إطار الحفاظ عليه.