اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خلطات تطويل الشعر
خلطات تطويل الشعر
خلطات تطويل الشعر
خلطات تطويل الشعر
الصبار والعسل
الصبار والعسل
خلطة الصبار والعسل
خلطة الصبار والعسل
خلطات تطويل الشعر
خلطات تطويل الشعر
الصبار والعسل
خلطة الصبار والعسل
4 صور

يمكن لأقنعة الصبار أن تساعد في استعادة الشعر التالف وتقوية الشعر والمساعدة في تطويل الشعر بسرعة. الصبار مليء بالفيتامينات المغذية وخصائص الترطيب الرائعة لفروة الرأس والشعر.
عندما تسمعين بالصبار، فمن المحتمل أنك تفكرين في تلطيف البشرة المصابة بحروق الشمس. ولكن في الآونة الأخيرة، سرعان ما أصبحت الألوة فيرا أكثر شعبية في عالم العناية بالبشرة والعناية بالشعر.

خلطات طبيعية للعناية بالشعر

خلطة الصبار والعسل

 


الصبار للشعر
الصبار الموجود في النبات هو الأفضل في تلطيخ الحرق والقص وحتى في شعرك. يحتوي الصبار على مضادات الأكسدة والفيتامينات A و C وله خصائص مضادة للالتهابات تجعله رائعاً لفروة الرأس والشعر.
يؤدي وضع الصبارعلى الشعر إلى الحصول على أفضل ماسك للشعر ويمكنه استعادة الشعر التالف والقضاء على فروة الرأس الجافة والمتقشرة.
قناع الشعر بالصبار والعسل
كل ما تحتاجينه لعمل قناع للشعر هو الصبار وزيت الأرغان والعسل والزيوت الأساسية. تسمح الزيوت الأساسية المضافة لقناع الصبار هذا بالمساعدة في نمو الشعر.
أضيفي أيضاً زيت إكليل الجبل والخزامى الأساسي للمساعدة في تحفيز بصيلات الشعر لمساعدة الشعر على النمو بشكل أكثر سمكاً وأطول وأسرع.
المكونات
ملعقة كبيرة جل الصبار
ملعقة طعام زيت أرغان
ملعقة طعام عسل نحل
قطرتان من زيت اللافندر الأساسي
قطرتان من زيت إكليل الجبل العطري
طريقة التحضير: اضيفي جميع المكونات في وعاء صغير واخلطي جيداً. ضعي قناع الشعر بالتساوي والكمية على شعرك بالكامل. قومي بتدليكه بدءاً من الجذور وانتقلي إلى الأطراف. مشطي شعرك بلطف بأصابعك للتأكد من أنه يغطي شعرك بالكامل. يمكنك وضع قبعة استحمام أو منشفة على رأسك.اتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل أو حتى عدة ساعات.استخدمي الشامبو والبلسم الطبيعي لغسل الشعر.
الصبار وخل التفاح لفروة الرأس الجافة
إذا كنت تعانين من قشرة الرأس أو فروة الرأس شديدة الجفاف، قد ترغبين في إضافة خل التفاح إلى قناع الشعر أعلاه. يمكن أن يساعد الخل في موازنة مستويات الأس الهيدروجيني، وتمزيق خلايا الجلد الميتة، وتقليل تهيج الجلد.
باتباع نفس الوصفة لماسك الشعر بالصبار، أضيفي ملعقة صغيرة من خل التفاح. أو جربي شطف شعرك بخل التفاح. يمكن لخل التفاح أن يترك شعرك ناعماً ويعيد لمعانه.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد : فوائد الأسبرين لتطويل الشعر