اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية: تغيير حالة التحصين بعد مرور 8 أشهر على الجرعة الثانية اعتبارا من فبراير المقبل

وزارة الصحة
وزارة الصحة
تغيير حالة التحصين بعد مرور 8 أشهر على الجرعة الثانية اعتبارا من فبراير المقبل
تغيير حالة التحصين بعد مرور 8 أشهر على الجرعة الثانية اعتبارا من فبراير المقبل
وزارة الصحة
تغيير حالة التحصين بعد مرور 8 أشهر على الجرعة الثانية اعتبارا من فبراير المقبل
2 صور

أكدت وزارة الصحة، اليوم (الثلاثاء)، على أنه سيتم تغيير حالة التحصين ضد فيروس كورونا، بعد مرور 8 أشهر على الجرعة الثانية، وذلك اعتبارًا من أول فبراير المقبل.

وأكدت أن تحديث حالة التحصين سيكون اعتبارًا من الشهر المقبل، موضحة إلى أنه لن يتم تغيير حالة التحصين في حال كانت المدة أقل من 8 أشهر.

وسبق وأعلنت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أسباب تدفعك لتناول الجرعة التنشيطية، وجاءت على النحو التالي:

- انخفاض مناعة جسمك بعد تجاوز 3 أشهر من أخد الجرعة الثانية.

- الحماية من المتحورات دلتا وأوميكرون وخطر الإصابة به.

- ارتفاع فرص الإصابة بالفيروس خصوصا لكبار السن والذين لديهم أمراض مزمن ومرضى زراعة الأعضاء.

- فرص انتشار المتحورات دلتا وأميكرون والذي يعتبر أشد المتحورات خطورة إلى الآن.

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية الشهر الماضي، اشتراط الحصول على الجرعة التنشيطية كشرط لاستمرار ظهور حالة (محصن) في تطبيق توكلنا، لكل من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية، وذلك للفئات العمرية 18 عامًا فأكبر.

وأوضحت الوزارة أن ذلك اعتباراً من مطلع فبراير المقبل، ويستثنى من ذلك الفئات المستثناة من أخذ اللقاح وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت عن إحصائية جديدة لمستجدات فيروس (كورونا) في المملكة اليوم الجمعة، حيث تضمنت تسجيل (5873) إصابة حالة جديدة، وتعافي 4535 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 454 حالة. وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 626808 حالة، وبلغ عدد حالات التعافي 544978 حالة.

وفيما يخص الوفيات، تم تسجيل حالتي وفاة، حيث وصل إجمالي عدد حالات الوفاة في المملكة 8910 حالة، ونصحت الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية، والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).