اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة السياحة تتعاون مع هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز لرفع جاهزية الوجهات السياحية

محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية
محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية

وقعت وزارة السياحة والهيئة السعودية للسياحة مذكرة تفاهم مشتركة مع هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، وتستهدف الاتفاقية وضع الأسس الراسخة لتحقيق أقصى درجات التعاون المشترك بين أطراف الاتفاقية، من أجل رفع جاهزية الوجهات السياحية المستهدفة، وتوفير الفرص الاستثمارية، ومشاركة المعلومات والبيانات، وموائمة الإستراتيجيات، بالإضافة إلى تسويق وتطوير المنتجات السياحية.

وتأتي هذه المذكرة في إطار التكامل والتعاون الوثيق بين منظومة السياحة السعودية وجميع الجهات الحكومية؛ لتحقيق الأهداف المشتركة، ودعم وتطوير الوجهات والمواقع السياحية حول المملكة.

وتُعد محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية أكبر محمية طبيعية بالمملكة، ورابع أكبر محمية برية بالعالم، تمتد على مساحة تتجاوز 130 ألف كيلومتر مربع، وتتميز بطبيعتها البكر وهوائها النقي وتنوعها الجغرافي والتراثي والآثار النادرة التي يعود بعضها لأكثر من 8 آلاف سنة قبل الميلاد.

يذكر أن محمية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هي محمية طبيعية تقع في شمال المملكة العربية السعودية، وهي المحمية الأكبر في المملكة من المحميات الملكية الست من حيث المساحة إذ تبلغ مساحتها 130,700 كم، ورابع أكبر محمية برية في العالم، يقع ضمن حدودها ثلاث محميات سابقة وهي الخنفة والطبيق وحرة الحرة والمناطق المجاورة لها. صدر الأمر الملكي في يونيو 2018 بضمها جميعا تحت مسمى محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية، برئاسة الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود.

من جهة أخرى تسعى محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية في حملة ننثرها لغد أخضر إلى تنمية الغطاء النباتي من أجل تعزيز الاستدامة البيئية، حيث قامت محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية بنثر أكثر من 120 كيلو من البذور في شعيب مركز القليبة في منطقة تبوك ضمن حملة (ننثرها لغد أخضر لنجعلها خضراء مبادرة السعودية الخضراء).