المدربة السعودية سارة القحطاني في القائمة.. إعلان المرشحين لجوائز محمد بن راشد للتميز في سباقات الخيل

جوائز "محمد بن راشد للتميز في سباقات الخيل" - الصورة من حساب المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر
جوائز "محمد بن راشد للتميز في سباقات الخيل" - الصورة من حساب المكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر

أعلن نادي دبي لسباق الخيل، اليوم الثلاثاء، عن أسماء المرشحين لجائزة اختيار الجمهور في النسخة الخامسة لجوائز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتميز في سباقات الخيل، والتي سيتم الإعلان عنها خلال أمسية "سوبر ساترداي" في مضمار ميدان، يوم السبت الموافق 5 مارس المقبل.

وتهدف هذه الجائزة، التي تم إطلاقها عام 2017، إلى تكريم أفضل حصان وفارس ومدرب ومالك من خلال عملية تقييم تعتمد على جمع البيانات والإحصائيات عن الأشخاص، بالإضافة إلى جائزتين للتصويت العام هما: جائزة "اختيار الجمهور"، وفئة جديدة لأفضل فارس محلي تهدف إلى تكريم الفرسان الذين كرسوا حياتهم المهنية لسباق الخيل في دبي.

وقال الشيخ راشد دلموك آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل، إن الجائزة تترجم حرص فارس العرب، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على تكريم أصحاب الإنجازات في جميع المجالات، لاسيما الإنجازات الرياضية، "ونعتز بما حققته الجائزة التي تحمل أسم "فارس العرب" من تأثير منذ إطلاقها في العام 2017، حيث تم تكريم العديد من الأسماء المميزة في رياضة الفروسية وعالم سباقات الخيل".

ووفقًا لنادي دبي لسباق الخيل، فإن قائمة المرشحين لجائزة "اختيار الجمهور" لعام 2022، تضم كلاً من: الجواد "إيرو تريم" بطل أهم سباق في أمريكا الجنوبية "غران بريميو لاتينو أمريكانو" للفئة الأولى، و"لورد جليترز" بطل كأس البحرين الدولي، والجواد "بوشارت".

كما تضم قائمة المرشحين للجائزة، المدربة السعودية سارة القحطاني، والفرسان المحليين، وهم: تاغ أوشي، وأنطونيو فريسو، وفابريس فيرون، وريتشارد مولن.

قائمة المرشحين لجوائز "محمد بن راشد للتميز في سباقات الخيل"

وفي التفاصيل، تضم قائمة المرشحين لجوائز "محمد بن راشد للتميز في سباقات الخيل"، كلا من:

- الجواد "أيرو تريم" ابن شنغهاي بوبي البالغ من العمر 6 سنوات، الذي تغلب على التحديات التي واجهته بعد معاناته من نوبة مغص خطيرة في عام 2019، حيث فقد 150 كيلوجرامًا من وزنه، واستعاد لياقته من قبل أفضل مدرب في الأوروغواي أنطونيو سينترا وفريقه، وفاز بثلاث سباقات من الفئة الأولى في ماروناس، وبلغت ذروة مسيرته بفوز مذهل على أفضل الخيول في أمريكا الجنوبية في سباق "لونجينز جران بريميو لاتينو اميريكانو"، وهو حاليًا في دبي، وسيكون الحصان المملوك لأولد فريندز ضمن المشاركين في سباقات كأس السعودية وكأس دبي العالمي.

- الجواد "بوتشارت"، البالغ من العمر تسع سنوات والمملوك لفريق "البيت متوحد"، نجح في تجاوز معاناته بعد إصابة خطيرة في طريقه إلى السباقات في عام 2018، وبعد التعافي فاز مرتين في كرنفال كأس دبي العالمي 2020، وتبلغ حصيلة الفوز للحصان حاليًا ثمانية انتصارات من أصل 44 مشاركة.

- "لورد جليترز"، ارتقت مسيرته إلى مستويات عالية منذ انتقاله إلى المدرب ديفيد أوميرا في عام 2017، وحظى الخيل البالغ من العمر تسع سنوات، المملوك من قبل ايلويك ستاد، بموسم رائع في عام 2021، حيث فاز مرتين في مضمار ميدان لسباق الخيل، بما في ذلك الفوز بسباق جبل حتا برعاية طيران الإمارات خلال أمسية "سوبر ساترداي"، واختتم العام بفوزه بكأس البحرين الدولي للفئة الثالثة وهو الآن من بين الخيول المشاركة في كرنفال كأس دبي العالمي 2022.

- المدربة سارة القحطاني، تعد أول سعودية تحصل على رخصة تدريب معتمدة في سباقات الخيل بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وهي سفيرة للرياضة هناك، وشاركت مؤخرًا في الملتقى العالمي في أبوظبي الذي يرعاه مهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. واستهلت القحطاني مشوارها كمدرب مساعد لوالدها المدرب المعروف في السعودية محمد خالد القحطاني، وعملت كمدرب مساعد للمدرب لفواز الغربان، حتى نالت رخصة التدريب الخاصة بها هذا العام، وتقوم بالإشراف والتدريب على مجموعة من الجياد من مقر اسطبلاتهم في الجنادرية بالقرب من مضمار الملك عبد العزيز.

- أفضل فارس، وتدعو النسخة الحالية للجائزة 2022، عشاق سباقات الخيل، التصويت لأفضل فارس محلي، والتي ضمت المرشحون الأربعة الأوائل في بطولة الفرسان من الموسم المحلي 2020-2021، وهما: تاغ أوشي، أنطونيو فريسو، فابريس فيرون، ريتشارد مولن.