جمعية مساعي النسائية تعتمد أكثر من 5 آلاف ساعة تطوعية لـ 400 امرأة في عام 2021

جمعية مساعي النسائية الخيرية
جمعية مساعي النسائية الخيرية

اعتمدت جمعية مساعي النسائية الخيرية للأعمال التطوعية بمدينة الرياض أكثر من 400 امرأة متطوعة، ممن شاركن في الفرص والمبادرات التطوعية التي أطلقتها الجمعية خلال عام 2021 الفائت، والبالغ عددها بنحو 313 مبادرة وذلك بمعدل ساعات تطوعية بلغت نحو 5500 ساعة.

وقد قامت الجمعية بتوثيق ساعات العمل لجميع المتطوعات، مع إصدار شهادات التطوع إلكترونياً، عبر منصة العمل التطوعي المعتمدة، و التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث تهدف هذه المنصة إلى تنظيم وتمكين الأفراد من القيام بالأعمال التطوعية في المملكة وفقاً لمعايير مقننة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

وأشارت الجمعية إلى أن عدد المبادرات التطوعية التي أطلقتها الجمعية خلال هذه الفترة تنوعت ما بين فرص تطوعية، وبرامج اجتماعية، بحيث بلغ عدد الفرص التطوعية بنحو 13 فرصة، فيما وصلت عدد البرامج إلى نحو 300 برنامجاً، موضحة أن هذه المبادرات تحمل أجمل معاني المحبة تجاه الوطن، وذلك من خلال القيام بتنظيف الحدائق وحمل المخلفات الموجودة على الأرض ووضعها في أكياس بلاستيكية مخصصة لها.

وبينت الجمعية أنها زادت من عدد الفرص و المبادرات التطوعية التي سيتم تنفيذها خلال هذا العام 2022 ، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لكل الراغبين في التطوع من الجنسين، حيث أشارت أن ذلك سيسهم في نشر ثقافة العمل التطوعي في أوساط المجتمع السعودي، بالأخص لدى النساء.

وأضافت الجمعية أن كل الفرص التطوعية سوف تنفذ بأحدث الطرق وأفضل الممارسات المعتمدة من قبل الجمعية و كذلك الوزارة، من خلال استقبال جميع طلبات الراغبين في المشاركة عبر منصة تطوع من أجل اعتماد المتطوعين، ومن ثم توزيعهم على الفرص وفقاً للرغبات المسجلة في المنصة.

وبينت الجمعية أنها من منطلق دورها الاجتماعي نفذت عدداً من المبادرات خلال العام الفائت، تمثلت في تنظيم عدد من الورش التعليمية والتثقيفية، والتي تهدف إلى دعم أبناء المستفيدين، مما يسهم في رفع مستواهم التعليمي و المعيشي وبالتالي ينعكس ذلك على حياتهم الأسرية.

يذكر أن جمعية مساعي النسائية الخيرية هي جمعية غير ربحية، تعنى بالتنمية المجتمعية في مجالات التوعية الحياتية والكفاية المعيشية، وسد عوز الأسر عبر التحول بهم من الرعوية إلى التنموية، ولعل أبرز هذه الخدمات أنها تقوم بتسديد إيجارات وفواتير، وتقديم أجهزة للمستفيدين.