اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طريقة التحكم في أي هاتف أندرويد عن بُعد

طريقة التحكم في أي هاتف أندرويد عن بُعد
كيفية التحكم عن بعد أو الوصول إلى أي هاتف أو كمبيوتر محمول يعمل بنظام Android

أحيانًا يريد البعض التحكم في جهاز سواء هاتف أو كمبيوتر لوحي يعمل بنظام تشغيل أندرويد عن بُعد، وما تشهده التكنولوجيا والتقنية من تطور هائل جعل هذه الأمور سهلة للغاية، لذا الأمر يحتاج فقط إلى تنزيل تطبيق من التطبيقات الخاصة بالتحكم في الجهاز عن بُعد من متجر جوجل بلاي Google Play.
تطبيقات remo droid و tablet remote و Team Viewer، هي أشهر تطبيقات يمكن استخدامها في التحكم بالأجهزة العاملة بنظام تشغيل الأندرويد عن بُعد، وننشر لكم في "سيدتي نت" خطوات استخدام هذه التطبيقات.

تطبيق tablet remote

لاستخدام تطبيق tablet remote في التحكم بالهاتف الأندرويد عن بُعد يلزم تحميله على الجهازين، والخطوة التالية عليك تشغيل البلوتوث على كلا الجهازين أيضًا، والقيام بتشغيل البرنامج عليهما أيضًا، ومن ثم توصيل الجهازين عبر البلوتوث.
ثم عليك الدخول على تفعيل هذه التطبيقات عن طريق خيار "الإعدادات"، بعدها يمكن ضبط الجهاز المتحكم عبر خيار "ريموت" في الشاشة الرئيسية، والذي يعمل على تشغيل خاصية التحكم عن بُعد، وقتها ستظهر لك بعض المفاتيح عبر الشاشة الرئيسية من أزرار التوجيه التي تساعدك على التنقل بين التطبيقات وأيقونات الجهاز اللوحي الآخر.
فيما يمكن استخدام زر الإدخال الذي يمكنك من الدخول إلى ما تريده من أيقونات وفتحها عن بُعد، ويمكن للمستخدم التحكم في مستوى الصوت والإضاءة، وخيار العودة والزر الرئيسي وزر الرجوع.

تطبيق تيم فيور Team viewer

تطبيق تيم فيور Team Viewer واحد من أبرز التطبيقات التي يمكن أن تساعدك على التحكم في هاتفك الأندرويد أو الجهاز اللوحي عن بُعد، ويجب أيضًا تحميل التطبيق على الجهازين، إضافة إلى ضرورة اختيار الإصدار المناسب لتحميله على الجهازين، ويمكنك الاكتفاء بتحميل teamviewer quicksupport على الهاتف الآخر فقط.
بعدما تفتح التطبيق دون الرقم التعريفي ID الذي يظهر على هاتفك بعد التشغيل، فيما عليك بعدها التوجه إلى الجهاز المراد التحكم فيه وفتح التطبيق عليه، ثم أدخل أيضًا الرقم التعريفي في خانة Partner ID، ثم عليك الضغط على Connect to Partner.
ثم عليك الانتظار حتى يتم الأتصال بين الجهازين، بعدها عليك إدخال كلمة مرور وتأكيد الأتصال، ثم على الهاتف عليك الضغط على خيار "Allow" للسماح بإتمام عملية الأتصال، لتظهر شاشة الهاتف على الحاسوب، لتتمكن من التحكم في الهاتف ثم إرسال الملفات ومنه والتحكم فيه عن بُعد.

تطبيق ريمو درويد remo droid

بعد تحميل تطبيق ريمو درويد - remo droid، على الجهاز الأندرويد والآخر الذي تريد التحكم عبره في الجهاز الأول، من متجر جوجل بلاي، بعدها قم بفتح التطبيق على كلا الجهازين، وابحث عن خيارين "توصيل" و"بث" مع مراعاة التأكد من أتصال الجهازين بنفس شبكة الواي فاي، ليعمل التطبيق بالشكل الصحيح.
ثم عليك فتح خيار "إعدادات" التطبيق في الهاتف المتحكم، ومن قائمة الإعدادات، بعدها أضغط على "منفذ البث" ثم تفقد المنفذ لتتعرف على رقمه، لتعديل جودة البث، وبعدها عليك العودة واختيار "بث" حتى تظهر لك إشعار به "تم تشغيل خادم ريمو درويد"، بما يعني الاستعداد للتحكم في الجهاز الآخر، وانتظر حتى تظهر لك الآي بي الخاص بالجهاز لتدوينه على الجهاز، ثم أضغط في الجهاز الذي تريد التحكم فيه على خيار "اتصال" ثم اكتب الـ ID في الخانة المخصصة وبعدها أضغط "اتصال".
لا يحتاج المستخدم الذي يمتلك هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد إلى تحميل المزيد من التطبيقات، عليك تحديد تطبيق واحد فقط من التطبيقات الثلاثية التي ذكرناها في التقرير السابق، وتحميلها وتنفيذ الخطوات كما هي موضحة، والاستمتاع بإمكانية التحكم في الهاتف الأندرويد عن بُعد.