الصحة السعودية: مواعيد الحصول على لقاح كورونا للأطفال متاحة عبر هذين التطبيقين

مواعيد حجز تلقي اللقاح متاحة عبر "صحتي" و"توكلنا"
مواعيد حجز تلقي اللقاح متاحة عبر "صحتي" و"توكلنا" - الصورة من حساب وزارة الصحة السعودية بتويتر

أكدت وزارة الصحة السعودية، أن مواعيد الحصول على لقاح كورونا للأطفال من الفئة العمرية "5- 11عامًا" متاحة عبر تطبيقي "صحتي" أو "توكلنا".
وانتهت قبل أيام المرحلة الأولى من تطعيم الأطفال بلقاح كورونا للفئة العمرية من 5-11 عامًا التي خُصصت للفئات الأعلى خطورة منهم.

لا يشترط التطعيم لطلاب المرحلة الابتدائية لعودتهم للمدارس

أعلنت هيئة الصحة العامة "وقاية"، الدليل الإرشادي الوقائي للعودة إلى المدارس في ظل الجائحة "لطلاب الفئات العمرية أقل من 12 سنة".
وبيّنت أنه لا يشترط أن يكون جميع الطلاب الأقل من 12 عامًا قد أكملوا جرعات اللقاح مع إلغاء الاصطفاف الصباحي وتوجيه الطلاب إلى فصولهم مباشرة
وقالت: يتم البدء في ساعات الصباح الأولى بعملية مسح للطلاب لاكتشاف ظهور أعراض تنفسية، ويتم تقسيم الساحة بحسب الفصل بحيث تكون كل منطقة مخصصة لفصل معين، والحرص على عدم مخالطة المجموعات مع توفير حاويات بالقرب من كل مجموعة.
وأضافت: يتم السماح للطلاب بمغادرة الفصل في أثناء الفسحة مع تقسيم الفصول وإخراجهم على فترات.

حصيلة الإصابات

وأعلنت وزارة الصحة، في وقت سابق اليوم الخميس، عن تسجيل 5591 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" في المملكة، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 638,327 حالة.
وذكرت الوزارة عبر "تويتر" أنه تم تسجيل 5238 حالة تعافٍ جديدة من كورونا؛ لتصل إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 584,050 حالة.
وأشارت إلى أنه تم تسجيل حالتي وفاة، ليرتفع إجمالي حالات الوفيات منذ بدء جائحة كورونا وحتى الآن، إلى 8914 حالة.

الداخلية تحذر من بث الشائعات

قالت وزارة الداخلية، إن عقوبة من يبث الشائعات حول فيروس كورونا "COVID-19"، قد تصل إلى 100 ألف ريال ولا تزيد عن مليون ريال أو السجن مدة لا تقل عن 5 سنوات أو بهما معًا.
وأشارت وزارة الداخلية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إلى أنه يعاقب كل من يبث الشائعات حيال جائحة كورونا، عبر منصات وتطبيقات التواصل الاجتماعي أو تداولها، أو نشر معلومات مغلوطة من شأنها التسبب في إثارة الهلع، أو من يحرض على مخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير ذات صلة.
وتابعت: "تصل الغرامة إلى 100,000 ريال ولا تزيد عن 1,000,000 ريال أو السجن مدة لا تقل عن 5 سنوات أو بهما معًا، لافتة إلى أنه في حالة تكرار المخالفة تضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة".