انطلاق فعاليات معرض جدَّة السياحي

انطلقت أمس الأربعاء فعاليات معرض جدة السياحي الذي يساهم بشكل كبير في زيادة الفرص لعقد صفقات تجاريَّة بين الشركات العارضة والزائرة ويثري المنافسة وتطوير التعاون بين صانعي القرار والمستثمرين السياحيين.
وأكد عدد من العاملين في قطاع السياحة المحلي والعالمي، أنَّ المملكة بدأت تسير وبخطوات ثابتة في تحقيق نمو واعد في قطاع السياحة والسفر.
وأوضح المدير الإقليمي في المنطقة الغربيَّة لشركة النيل للطيران، طاهر أبو زيد، أنَّ شركات السياحة تسعى من خلال المعارض إلى طرح العروض الجديدة لأجل الحصول على رضا الزبائن . مشيراً إلى أنَّ شركته قامت من خلال معرض السياحة والسفر بافتتاح 3 رحلات أسبوعيَّة من جدَّة إلى القاهرة بأسعار متميزة نتطلع من خلالها إلى كسب السائحين.
كما أوضح حمود خلفان، مدير المبيعات في شركة الخطوط العمانيَّة، أنَّ معرض جدة يزيد الفرص أمام هذه الشركات للتعرُّف على هذه المقومات بالإضافة إلى الفرص الاستثماريَّة المتاحة في هذا المجال الحيوي، كما يعمل المعرض على التقرب من أفراد المجتمع بشكل كبير.
وبيّن خلفان أنَّ مجال السياحة في السعوديَّة يحتاج إلى تفعيل الجانب التسويقي خارجياً بشكل أكثر، مشيراً إلى أنَّ كثيراً من الشركات السياحيَّة الأجنبيَّة تفتقد معلومات كثيرة عن مقومات السياحة للمملكة الأمر الذي يتطلب تنشيط الجانب التسويقي خارجيا.