اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بتقنية 5G.. مواصفات هاتف ريلمي Realme 9 Pro Plus المنتظر

بتقنية 5G.. مواصفات هاتف ريلمي Realme 9 Pro Plus المنتظر
gsmarهاتف ريلمي Realme 9 Pro Plus- الصورة من gsmarena

أفرجت شركة ريلمي الصينية الرائدة عن المواصفات الرئيسية لهاتفها المنتظر Realme 9 Pro Plus، وذلك ضمن سلسلة هواتفها Realme 9.

وكشف موقع GSMArena أن الشركة حققت مبيعات ضخمة من تلك السلسلة في الأيام الماضية، حيث باعت ما يقارب الـ 40 مليون هاتف ذكي ضمن السلسلة.

ونقل الموقع التقني عن Madhav Sheth، الرئيس التنفيذي لشركة ريلمي، حديثه عن مواصفات الهاتف الرسمية، والتي نشرها عبر الحساب الرسمي للشركة على موقع التدوينات القصيرة تويتر، وأكد فيها أن الهاتف المنتظر سوف يتم إطلاقه بالأسواق خلال أيام قليلة.

وأوضح مادهاف أن الهاتف Realme 9 Pro Plus يأتي بشاشة من النوع AMOLED، قياسها 6.43 بوصة، فيما توفر الشاشة دقة Full HD+، حيث تبلغ 2412 × 1080 بكسل، بمعدل تحديث 90 هرتز في الثانية الواحدة، إضافة إلى مستشعر للبصمة أسفل الشاشة.

يأتي الهاتف ريلمي + Realme 9 Pro بكاميرا ثلاثية خلفية مذهلة، إضافة إلى مستشعر بدقة 50 ميجا بكسل 1 / 1.56 بوصة مع 1.0 ميكرومتر بكسل، مع فتحة عدسة f / 1.8 مع الكاميرا الرئيسية، وأخرى للتصوير الماكرو دقتها 13 ميجا بكسل، تأتي بمستشعر للعمق بدقة 2 ميجا بكسل.

ويحصل الهاتف المنتظر من ريلمي على كاميرا ثنائية أمامية مخصصة للتصوير السيلفي وتنفيذ مكالمات الفيديو، تأتي بدقة 16 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f / 2.5.

يعمل هاتف + Realme 9 Pro المنتظر بمعالج تُصنعه شركة ميديا تيك، من النوع Mediatek Dimensity 920، بدعم تقنيات الجيل الخامس للاتصالات 5G، وذاكرة تخزين داخلية سعتها تبدأ من 128 و256 وتصل إلى 512 جيجابايت، فيما يتم دعم الهاتف بذاكرة وصول عشوائي بسعة تبدأ من 6، 8 وتصل إلى 12 جيجا بايت رام.

يحتوي هاتف ريلمي الذي يُطرح قريبًا على بطارية بسعة 4500 ميلي أمبير، تدعم تقنيات الشحن السريع بقوة 33 واط.