اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح لزيادة الحب بين المخطوبين

زيادة الحب بين المخطوبين
 ابتعدي عن هاتفك
زيادة الحب بين المخطوبين
الثقة ضرورية لزيادة الحب في العلاقة
زيادة الحب بين المخطوبين
من أجل زيادة الحب في العلاقة يجب أن تتعلمي فن التسامح
زيادة الحب بين المخطوبين
زيادة الحب بين المخطوبين
زيادة الحب بين المخطوبين
3 صور
عندما يتعلق الأمر بالعلاقات الإنسانية، فإن -في كثير من الأحيان- «ما تقدمه هو ما تحصل عليه»، وهي مقولة شهيرة لكثير من مستشاري العلاقات الأسرية؛ فكلما زاد الوقت والجهد الذي تبذلينه لإسعاد الطرف الآخر، تكون العلاقة أفضل. «سيدتي» التقت أميرة نجم الدين مدرب تنمية بشرية ومستشار علاقات أسرية وتطوير الذات؛ لتعرفك إلى نصائح لزيادة الحب بين المخطوبين.
تقول أميرة نجم الدين لـ«سيدتي»: الحب مثل الشوكولاتة؛ دائماً لا يمكننا الحصول على ما يكفي! لذلك، سواء كانت علاقتكِ مع خطيبك فى أوجها وتنعمين بالسعادة والراحة، أو أن العلاقة خطوبة صالونات؛ فبإمكانك دائماً تحويلها لعلاقة رومانسية يحفها الحب وتظللها المشاعر الجميلة الدافئة، فدائماً يستطيع الخطيبان جلب مزيد من السعادة والحب والمشاعر الجميلة لتُظَلَّل علاقتهما من خلال بعض النصائح البسيطة؛ فاعملي عليها لزيادة الحب في زواجك المقبل، ولتكوني أكثر سعادة من أي وقت مضى.

1. ابتعدي عن هاتفك

ابتعدي عن هاتفك

مع الإحصاءات الجديدة التي أقرها 1 من كل 10 أزواج، فإن الهاتف يسرق العمر والزمن والوقت والمشاعر الجميلة؛ ولذلك فمن أفضل الطرق لزيادة الحب في بداية علاقتك هو تحديد بعض الوقت الخالي من التكنولوجيا مع خطيبك، ويكون ذلك باختيار نصف ساعة أو أكثر، حيث تقومين بتشغيل هاتفك في الوضع الصامت وتثبيته في مكان ما، ويُفضل عندما تلتقيان معاً أن تتبادلا حكايات اليوم أو تخططا للمستقبل؛ فلتتركا العالم الخارجي، ولتنعما بلحظات من السعادة فى عالمكما الخاص بكما فقط.

2. التواصل بشكل منتظم

إن التواصل هو حجر الزاوية في العلاقات الناجحة؛ إنه الطريقة التي يتعرف بها الأزواج المستقبليون إلى بعضهم بعضاً، ويتعلمون حل المشكلات، وينمون بوصفهم أشخاصاً. سواء كانت هناك صراعات في العلاقة أو بعض الأخبار لمشاركتها؛ فإن الهروب يضر بالعلاقة، ويُنصح دائماً بنقل مشاعرك لخطيبك، حتى في الأيام التي لا تشعرين فيها بالرغبة في فعل ذلك.

3. رتبي لقاءات مميزة مع أقارب وأصدقاء مخطوبين

رتبي لقاءات مميزة مع أقارب وأصدقاء مخطوبين

يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الشهر أو كل شهرين؛ فخلال هذه اللقاءات سيقوم كل منكما بالحديث عن الآخر بتقدير واحترام، وستحصلان على تجارب مخطوبين آخرين وخبرتهم فى التعامل مع مشكلاتهم، أو حتى مجرد الحديث العام أو ترتيبات الزواج المقبلة.

4. كوني أكثر عفوية

تقول أميرة: تتمثل إحدى طرق زيادة الحب في العلاقة في أن تكوني أكثر عفوية مع شريك حياتك. فاجئي خطيبك بغداء من إعدادك أنتِ، أو اشتري هدية لخطيبك دون أسباب؛ فقط تعبيراً عن التقدير والمحبة. تجلب العفوية إحساساً بالدفء في علاقتك، ما يعزز الحب.
تابعي المزيد: حدود الكلام بين المخطوبين

5. كوني متسامحة

من أجل زيادة الحب في العلاقة يجب أن تتعلمي فن التسامح

إذا كنتِ في خطوبة طويلة؛ فستكون هناك احتمالات في بعض الأوقات أن يدفعك خطيبك إلى الغضب. قد تكون هناك أوقات يؤذي كل منكما الآخر؛ فالحياة ليست سهلة، والطباع مستحيل أن تتوافق بنسبة 100%، ولذلك من أجل زيادة الحب في العلاقة؛ يجب أن تتعلمي فن التسامح، وأن تضعي المشكلات خلف ظهرك.

6. بناء الثقة

الثقة ضرورية لزيادة الحب في العلاقة، ويمكنك بناء الثقة مع خطيبك من خلال التواصل بانتظام، ووضع الحدود والالتزام بها، وتحمل المسؤولية عن أفعالك. اعلمي أن الالتزام بكلمتك هو طريقة أخرى يمكنك من خلالها أن تُظهري لخطيبك أنه يمكنه الوثوق بك، وعندما يثق الأزواج ببعضهم بعضاً؛ يكونون قادرين على الانفتاح كل مع الآخر، ما يؤدي لبناء الحب وتعزيز الرضا عن العلاقة.

7. من فضلك قولي: «من فضلك» و«شكراً»

الثقة ضرورية لزيادة الحب في العلاقة

المعتاد أنك تشكرين الأغراب على مساعدتك أو القيام بأمر ما من أجلك، ولكن ماذا عن خطيبك وشريك حياتك المستقبلي؟ متى كانت آخر مرة تعاملتِ بهذه الرقة عندما يفعل خطيبك شيئاً من أجلك، عززي الحب في علاقتك بشريك المستقبل بالتعبير عن الامتنان بانتظام؛ سيجعل هذا خطيبك يشعر بالحب والتقدير.

8. احتفلوا معاً

إحدى الطرق الرائعة التي يمكنك من خلالها تعزيز الحب في العلاقة هي الاحتفال معاً؛ حيث تظهر الدراسات أن الأزواج الذين يحتفلون معاً يكونون أكثر سعادة في علاقاتهم من الأزواج الذين لا يحتفلون معاً، ومن ثَم أظهري لخطيبك أنكِ تهتمين به من خلال الاحتفال بانتصاراته.
تابعي المزيد: أهمية جدية الطرفين في فترة الخطوبة