تعليم ينبع: 4 طلاب يحصدون ميداليات ذهبية وبرونزية في ملتقى الشتاء 2022

4 طلاب يحصدون ميداليات ذهبية وبرونزية في ملتقى الشتاء 2022. الصورة من تويتر إدارة تعليم ينبع
4 طلاب يحصدون ميداليات ذهبية وبرونزية في ملتقى الشتاء 2022. الصورة من تويتر إدارة تعليم ينبع
في "ملتقى الشتاء 2022" والذي استضافته الهيئة الملكية في الجبيل في الفترة من 6 حتى 16 يناير نجحت إدارة تعليم ينبع بأن تحصد 4 ميداليات.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" حققت الطالبة البتول أسامة العيدروس من ابتدائية تحفيظ القرآن الأولى بينبع الصناعية الميدالية الذهبية في تخصص الرياضيات، كما حقق الطالب البراء سامي الغامدي من مدرسة ابن الجوزي للموهوبين، والطالب يوسف توفيق صالح من ابتدائية الإمام نافع بينبع الصناعية ميداليتين برونزية في تخصص الرياضيات، وحقق الطالب عمار ممدوح الحربي من مدرسة ابن خلدون الثانوية الميدالية البرونزية في تخصص المعلوماتية .

من جهتها أوضحت منسقة البرنامج بتعليم ينبع "خلود علي الغامدي" أنّ البرنامج يهدف إلى رعاية الطلاب الموهوبين وتدريبيهم، وتأهيلهم للمشاركات الدولية، وتعزيز وتنمية روح التنافس العلمي الإيجابي لديهم، واستثمار أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، والمساهمة في رفع وعي المجتمع بأهمية العلوم والرياضيات، وتحفيز المعلمين في المشاركة لاكتشاف وتدريب الطلاب ورعايتهم .

وأشارت "الغامدي" إلى أنّ ملتقى الشتاء هو باكورة الملتقيات التدريبية التي تقيمها مؤسسة "موهبة" سنويًّا ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية وبشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم، ودعم من شركائها جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وجامعة الأميرة نورة، وجامعة الملك سعود، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، ومحطة الانطلاق لطلاب وطالبات المستوى الأول نحو تحقيق حلم تمثيل الوطن في المسابقات العالمية في مجالات العلوم والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والمعلوماتية.

تجدر الإشارة إلى أنّ مؤسسة موهبة أطلقت سلسلة من الملتقيات المخصصة للطلبة الذين حققوا المستويات المطلوبة في الدورات الأساسية بحسب المقاعد المتاحة، ويحتاج الطالبـ/ـة الى اجتياز اختبارات الملتقيات التدريبية للانتقال من ملتقى إلى ملتقى تدريبي آخر.

وتجمع هذه الملتقيات أصحاب الخبرة من المدربين العالميين والمحليين بالطلاب المرشحين لتمثيل المملكة في المسابقات الدولية لمدة أسبوعين تقريبًا ويتم الترشيح للملتقى الذي يليه بناء على معايير معتمدة.

وهذه الملتقيات هي: ملتقى الشتاء، ملتقى الربيع، ملتقى الصيف، ملتقى النخبة.