اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجوازات السعودية تكشف آلية جديدة لإصدار وتجديد هوية مقيم

الجوازات السعودية تكشف عن آلية جديدة لإصدار وتجديد هوية مقيم
الجوازات السعودية تكشف عن آلية جديدة لإصدار وتجديد هوية مقيم

أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية، أنه بإمكان صاحب العمل إصدار وتجديد هوية مقيم بشكل ربع سنوي.
وذكرت الجوازات السعودية عبر "تويتر"، أن إصدار وتجديد صاحب العمل لهوية المقيم يتم من خلال منصتي "أبشر أعمال" و"مقيم".
وأضافت الجوازات أن الآلية الجديدة ستمكن صاحب العمل من تجديد الاقامات عبر منصات "أبشر أعمال" و"مقيم"، بحسب حاجة صاحب العمل لمدد متفاوتة، إما 3 أشهر أو 6 أشهر أو 9 أشهر أو من 12 شهرًا وحتى 24 شهرًا.

تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة آليًا

تنتهي بعد 10 أيام في 31 يناير الجاري، الموافق 28 جمادى الآخرة 1443، المهلة التي أعلنتها المديرية العامة للجوازات بتمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وتفاعلًا مع استفسارات الراغبين بالاستفادة من المهلة، شددت المديرية العامة للجوازات على أن العمل يجري على التمديد آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، ولا يتطلب مراجعة إدارات الجوازات.
وأفادت "الجوازات السعودية" بأنه سيتم تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج السعودية في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فايروس كورونا فيها، إلى التاريخ المذكور أعلاه، باستثناء الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل السعودية قبل مغادرتهم لها، كما سيتم تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية للزائرين ممن هم خارج السعودية، من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي كورونا فيها، ليكون إلى التاريخ أعلاه.
يذكر أن مدة تأشيرات الخروج والعودة إذا كانت محددة بالأشهر "60، 90، 120 يومًا"، تكون صلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار وتحسب مدة التأشيرة من تاريخ السفر، أما إذا كانت محددة بالأيام أو "عودة قبل..." فتحسب من تاريخ الإصدار.
تابعي المزيد: الجوازات السعودية توضح خطوات إصدار وتجديد جواز السفر من خلال "أبشر" لمن هم دون 15 عامًا

تحديث معلومات جوازات أفراد الأسرة أو العمالة المنزلية إلكترونيًا عبر منصة "أبشر"

أتاحت الإدارة العامة للجوازات خدمة تحديث معلومات جوازات أفراد الأسرة أو العمالة المنزلية إلكترونيًا عبر منصة "أبشر".
وأضافت الجوازات أنه يمكن الوصول للخدمة بالنسبة للعمالة المنزلية عن طريق الدخول على خدمات العمالة ثم أيقونة خدمات ثم خيار تحديث معلومات جواز سفر للمقيمين.
أما بالنسبة للمرافقين فيكون عن طريق الدخول على خدمة خدمات أفراد الأسرة ثم أيقونة خدمات ثم خيار تحديث معلومات جواز سفر المقيمين.
وأشارت الجوازات إلى أنه لا يتم نقل معلومات جواز السفر المنتهي الصلاحية أو الذي متبق على انتهائه 4 أشهر أو أقل.