اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"كهرباء دبي" تحصد 3 جوائز من مجلس هارفارد للأعمال

هيئة كهرباء ومياه دبي - الصورة من "وام"
هيئة كهرباء ومياه دبي - الصورة من "وام"

حققت هيئة كهرباء ومياه دبي إنجازًا جديدًا، حيث حصدت الهيئة، 3 جوائز في الدورة الثانية من "جوائز مجلس هارفارد العالمية للأعمال 2021"، والتي يمنحها مجلس هارفارد للأعمال، ومقره نيويورك.

وأعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم السبت، أن الهيئة فازت في الفئة الماسية في كل من "جائزة المشروع"، و"جائزة تقنية المعلومات"، و"جائزة الصحة والسلامة".

وتعليقًا على هذا الإنجاز، أكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أهمية فوز الهيئة بهذه الجوائز المرموقة، وتقدم بالشكر لمجلس هارفارد للأعمال لجهوده في تقدير التميز.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، أوضح "الطاير"، أن الهيئة فازت بالفئة الماسية في "جائزة المشروع" عن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم بنظام المنتج المستقل للطاقة وستصل قدرته الإنتاجية إلى 5,000 ميجاوات بحلول عام 2030، مضيفًا أن الهيئة فازت بالفئة الماسية في "جائزة تقنية المعلومات" بفضل كفاءة بنيتها التحتية الرقمية المتطورة وتوفير جميع خدماتها عبر قنوات ذكية توفر لمتعامليها إمكانية الوصول إلى جميع خدماتها في أي وقت ومن أي مكان، كما يعكس فوز الهيئة بالفئة الماسية في "جائزة السلامة والصحة المهنية" حرصها على الارتقاء بمعايير الصحة والسلامة في جميع مشروعاتها وعملياتها في إطار سياسة الأنظمة الإدارية المتكاملة التي تلتزم من خلالها بالتطبيق الفاعل لأنظمة إدارة الجودة والصحة والسلامة والبيئة لتوفير خدماتها وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة والتوافرية.

يذكر أن هيئة كهرباء ومياه دبي، كانت قد نالت، خلال شهر يناير الجاري، شهادة "كايتمارك للابتكار"، التي يقدمها المعهد البريطاني للمعايير، لتكون بذلك أول جهة رائدة تنال هذه الشهادة على المستوى العالمي ضمن مجال المؤسسات الحكومية. ويمنح المعهد البريطاني للمعايير، شهادة "كايتمارك للابتكار"، للمؤسسات والشركات التي تثبت مؤهلاتها الابتكارية وتحقيقها للقيمة الحقيقية للابتكار من حيث العائد على الاستثمار، حيث تستند عملية التقييم على قياس النواتج الفعلية للابتكار. ويعتمد جوهر الشهادة على المعيار الدولي لإدارة الابتكار (ISO 56002)، وقد سبق للهيئة وأن حصلت عام 2019 على شهادة الأيزو العالمية (56002:2019) في إدارة الابتكار لتكون بذلك أول مؤسسة في العالم تحصل على هذه الشهادة.