اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"كهرباء دبي" تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من برنامج "بناء القدرات" لتأهيل خبراء الريادة والتميز

هيئة كهرباء ومياه دبي - الصورة من "وام"
هيئة كهرباء ومياه دبي - الصورة من "وام"

احتفلت هيئة كهرباء ومياه دبي، بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي المكثف "بناء القدرات" لتأهيل خبراء الريادة والتميز من الكفاءات المواطنة في المستويات الوظيفية (نائب رئيس، مدير أول، مدير) العاملين في المجالات الفنية المتخصصة في الهيئة، وتطوير مهاراتهم في المجالات ذات العلاقة بالتميز المؤسسي وعمليات التقييم.

وتضمن البرنامج، الذي شارك فيه 21 متدرباً من مختلف قطاعات الهيئة، تحت إشراف نخبة من الخبراء في مجال التميز المؤسسي والمتخصصين في مجالات عمل الهيئة الرئيسية الفنية والإدارية، تدريباً عملياً على محاكاة عمليات التقييم وإعداد التقارير التقييمية.

ووفقًا لهيئة كهرباء ومياه دبي، فإن البرنامج يدعم دور خريجي البرنامج في تطوير قطاعاتهم اعتماداً على معايير منظومة التميز الحكومي ومتطلبات برنامج دبي للتميز الحكومي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وباستخدام أدوات التقييم والتحسين المستمر.

من جهته، قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إن النضج المؤسسي الذي حققته الهيئة في مجال التميز، ومكانتها بوصفها واحدة من أبرز المؤسسات الخدماتية حول العالم وأكثرها تميزاً في جميع المجالات، إضافة إلى الخبرات المتراكمة لقيادات الهيئة في مجال عمليات التقييم، كلها عوامل تتيح للهيئة زيادة الاعتماد على الخبراء من الموارد البشرية الداخلية للهيئة، وتدريبهم لتحليل وتقييم الوضع الداخلي المبني على معايير التميز المؤسسي المعتمدة من قبل برنامج دبي للتميز الحكومي وتحديد نقاط القوة والفرص التحسينية المحتملة، مضيفًا: "نكثف جهودنا لإعداد قيادات إماراتية تسهم في استشراف وصناعة المستقبل ومواكبة المستجدات المتسارعة ومختلف التحديات والفرص العالمية، لضمان المحافظة على المكتسبات وتحقيق إنجازات جديدة".

الجدير بالذكر أن هيئة كهرباء ومياه دبي كانت أول دائرة تحصل على جائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز حسب معايير منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي في عام 2017. كما حصدت 5 جوائز ضمن جوائز دبي للتميز الحكومي 2021، أبرزها جائزة النخبة. وفازت الهيئة بجائزة الشيخ خليفة للامتياز في فئة النخبة المتميزة، وكانت أول مؤسسة تفوز في "فئة النخبة المتميزة".

وكانت هيئة كهرباء ومياه دبي، قد أعلنت، خلال شهر يناير الجاري، عن إطلاق مشروع "العمليات الميدانية اللحظية" لتحسين الإنتاجية وزيادة كفاءة الأعمال الميدانية وتسهيلها. ويأتي هذا المشروع في إطار سعي الهيئة المتواصل لتعزيز سعادة موظفيها ومساعدتهم على إنجاز مهامهم بمنتهى السهولة والسرعة من أي مكان وفي أي وقت.

وتحرص الهيئة على دعم موظفيها في مسيرتهم المهنية وحياتهم الشخصية، وتأخذ على عاتقها مسؤولية تزويدهم بالأدوات اللازمة ليكونوا شركاء فعالين في صنع المستقبل. وتلتزم الهيئة بالاستثمار في كوادرها البشرية انطلاقاً من إيمانها بأن موظفيها هم العنصر الأهم في تحقيق النجاح والتميّز المستمر، ومواكبة المستجدات والتغييرات المتسارعة لمواصلة مسيرة تميز الهيئة وريادتها.