اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"صحة حائل": أكثر من 117 ألف مستفيد من خدمات التطوع خلال ديسمبر الماضي

وزارة الصحة
وزارة الصحة
"صحة حائل": أكثر من 117 ألف مستفيد من خدمات التطوع خلال ديسمبر الماضي - الصورة من حساب صحة حائل على تويتر
"صحة حائل": أكثر من 117 ألف مستفيد من خدمات التطوع خلال ديسمبر الماضي - الصورة من حساب صحة حائل على تويتر
وزارة الصحة
"صحة حائل": أكثر من 117 ألف مستفيد من خدمات التطوع خلال ديسمبر الماضي - الصورة من حساب صحة حائل على تويتر
2 صور

كشفت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل، ممثلة في الإدارة الإشرافية للتطوع الصحي، أمس الخميس، عن وصول خدمات متطوعيها من الرعاية الصحية والتوعية والتثقيف إلى 117 ألف و256 مستفيدًا في منطقة حائل، خلال ديسمبر الماضي.

وأوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن الإدارة الإشرافية للتطوع الصحي نفذت 8 مبادرات تطوعية، بمشاركة 161 متطوعًا ومتطوعة، أكملوا فيها 5646 ساعة تطوعية ميدانية، شملت العديد من المهام والأعمال في مجال التخصصات الصحية وغيرها من الخدمات المساندة.

وكانت صحة حائل، ممثلةً في الإدارة الإشرافية للتطوع الصحي، قد أعلنت عن وصول خدمات متطوعيها من الرعاية الصحية والتوعية والتثقيف إلى 64323 مستفيداً في منطقة حائل خلال شهر نوفمبر 2021م. وأوضحت أن الإدارة الإشرافية للتطوع الصحي، نفذت 5 مبادرات تطوعية بمشاركة 86 متطوعاً ومتطوعة، أكملوا فيها 6840 ساعة تطوعية ميدانية، شملت العديد من المهام والأعمال في مجال التخصصات الصحية وغيرها من الخدمات المساندة.

وأكدت صحة حائل استمرار جهودها في جميع الإدارات الخدمية وخاصة إدارة التطوع الصحي بهدف خدمة المجتمع والرقي بالخدمات التطوعية في المجال الصحي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وكانت صحة حائل، ممثلة في إدارة الالتزام، قد نفّذت، خلال شهر نوفمبر الماضي، 716 جولة رقابية عامة، رصدت خلالها 58 مخالفة، شملت المستشفيات الحكومية والخاصة، والمجمعات العامة والمتخصصة، والصيدليات الأهلية، وذلك للتأكد من التقيد بالإجراءات الصحية والاحترازية. وأبانت أنها قامت بزيارة 438 صيدلية أهلية، و169 زيارة لمجمعات صحية خاصة، و15 زيارة للمستشفيات الحكومية والخاصة، و85 مختبراً، و7 محال للنظارات، ومركزي علاج طبيعي.

وأكّدت صحة حائل استمرار جولاتها الرقابية لجميع المنشآت الصحية الخاصة للتأكد من التقيد بالإجراءات الصحية والاحترازية، ورصد أية مخالفات تؤثر سلبًا على جودة خدماتها للمرضى والمراجعين، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المنشآت المخالفة.

كما نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل، خلال شهر نوفمبر من العام الماضي 2021م، أكثر من 3400 جولة لرصد السلوك والمخالفات.

وأبانت صحة حائل أن الجولات شملت: 3453 جولة لرصد المخالفات، و65 جولة لمكافحة العدوى، و28 جولة مشتركة مع اللجان الحكومية، و15 جولة للحماية من الإشعاع، و14 جولة لصحة البيئة، وكذلك 10 جولات للصحة المدرسية، بالإضافة إلى 4 جولات على المنافذ.