اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعمل بالضغط على الأسنان.. طرح سماعة أذن لاسلكية بتقنية ثورية

تعمل بالضغط على الأسنان.. طرح سماعة أذن لاسلكية بتقنية ثورية
سماعة أذن لاسلكية بتقنية ثورية - الصورة من موقع techcrunch

كشفت شركة Wisear الفرنسية المتخصصة في الإلكترونيات الاستهلاكية، عن انتهاء عملية تطوير سماعات أذن لاسلكية جديدة، تُمكن المستخدم من أن يقوم بتشغيلها والتحكم بها عبر الضغط على الأسنان، وبدون لمس أي أزرار في السماعة.

نقل موقع TechCrunch المتخصص في الأخبار التقنية، ما أعلنت عنه الشركة حول التقنية الجديدة، وأنها تُتيح للمستخدم إمكانية التفاعل مع مشغلات الموسيقى أو AR، وذلك بدون الحاجة إلى لمس أو الضغط على أي أزرار.

وقالت الشركة في بيان لها، إن التقنية الجديدة تقوم على أن يضغط مستخدمي السماعات الجديدة على الأسنان مرتين، وقتها سوف يتوقف المسار الصوتي بشكل مؤقت، فيما يمكن للمستخدم الضغط ثلاث مرات على الأسنان ليتم الانتقال إلى عنصر موسيقى آخر في القائمة ذاتها، وذلك بدون الشعور بأي ضوضاء أو إيماءات التى قد تحدث عند استخدام اليد أو حتى حركات آخرى مرئية.

وأكدت الشركة الفرنسية أن تطويرها للتقنية الجديدة تم عبر إضافة بعض الأقطاب الكهربائية بالإضافة إلى بعض الأجهزة الإلكترونية إلى سماعات الرأس، الأمر الذي يتيح للمستخدمين إمكانية تغيير مسار الصوت عبر إغلاق الفكين فقط.

صرح ياسين الشيخ، الشريك المؤسس لشركة Wisear، بأن فكرة التقنية تقوم على الواجهة العصبية لبرنامج الذكاء الاصطناعي، والتي عبرها يتم تسجيل نشاط الدماغ والوجه في التكنولوجيا الجديدة، وذلك من خلال الأقطاب الكهربائية، وبعدها تُحول تلك الإشارات إلى عناصر تحكم يمكن للمستخدم عبرها اتخاذ إجراءات للتحكم بتشغيل سماعات الرأس.

وأضاف الشيخ في حديثه بأن هناك بعض الضوابط الرئيسية الخاصة بالتقنية الجديدة المتطورة، تعتمد في الأساس على نشاط الفكين، عبر مستشعرات تم دمجها مع سماعة الرأس هذه، ويمكن لتلك المستشعرات التقاط حركات عضلات الفك، وتحويلها في الحال إلى عناصر التحكم.

وتمكنت الشركة الفرنسية من جمع ما يقارب الـ 2.5 مليون دولار، عبر حملة تمويلية موسعة، وذلك من أجل الحصول على ترخيص لإتاحة تلك السماعة اللاسلكية تجاريًا وطرحها في الأسواق.