فيسبوك يطلق ميزة أمان جديدة عبر الإنترنت لـ Messenger Kids

فيسبوك يطلق ميزة أمان جديدة عبر الإنترنت لـ Messenger Kids
فيسبوك

كشفت شركة فيسبوك Facebook المملوكة لشركة "ميتا Meta" أنها أطلقت ميزة جديدة "Pledge Planets" مخصصة للأطفال بتطبيق Messenger Kids، وهو عبارة عن نشاط لمساعدة الأطفال على تعلم كيفية استخدام الإنترنت بأمان وكيفية اتخاذ قرارات صحية عبر الإنترنت.

قالت الشركة في تقرير نشرته EG24 التقنية، إنها طورت أنشطة Messenger Kids Pledge وPledge Planets بالشراكة الوثيقة مع خبراء في أمان الإنترنت وتنمية الطفل ووسائل الإعلام الخاصة بالأطفال.

صرح إريك مايكل ويتسمان، مدير إدارة المنتجات، في بيان له: "نطلق اليوم برنامج Pledge Planets على Messenger Kids، مشيرًا إلى أن هذا النشاط التفاعلي داخل التطبيق يساعد الأطفال على تعلم وممارسة كيفية اتخاذ قرارات صحية عبر الإنترنت، والبقاء آمنين وبناء المرونة.

وأضاف ويتسمان: "يمكن للأطفال استكشاف مبادئ مختلفة بناءً على مبادئ تعهد Messenger Kids: كن لطيفًا، وكن محترمًا وآمنًا واستمتع بوقتك"، وفي الذي تقدمه الميزة، تساعد الأطفال على بناء الشخصية والتنقل في المواقف الاجتماعية المختلفة واتخاذ القرارات التي تؤدي إلى نتائج إيجابية.

ويستكمل مدير إدارة المنتجات بالشركة: من خلال ممارسة وإكمال الألعاب، سيرى الأطفال أن أفعالهم المحترمة والآمنة والممتعة لها تأثير كبير على من حولهم، مؤكدًا: سيتم طرح الحلقة الأولى بعنوان "كن لطيفًا" في جميع البلدان التي يتوفر فيها Messenger Kids، مع حلقات جديدة تركز على المهام الأخرى قريبًا. وفي هذه الحلقة، يتعرف اللاعبون على صاحب محل لبيع الشطائر.

اختتم ويتسمان: "لقد طورنا أنشطة Messenger Kids Pledge وPledge Planets بالشراكة الوثيقة مع Meta Youth Advisors، من خلال مشاركة وتبادل الخبرات والبحوث والإرشادات.

وكان مارك زوكربيرج مؤسس موقع فيسبوك، قد أعلن منذ أسابيع قليلة عن تأسيس شركة أم باسم "ميتا" لتجمع كل التطبيقات التي يملكها وعلى رأسها فيسبوك، إنستغرام، واتساب وماسنجر، لتعزيز ما يهدف إلى تنفيذه فيما يخص الميتافيرس أو تقنيات الواقع الافتراضي التي يرى أنها مستقبل الإنترنت.