مميزات رائعة.. فيسبوك تضيف خدمات جديدة لتطبيق الأطفال Messenger Kids

مميزات رائعة .. فيسبوك تضيف خدمات جديدة لتطبيق الأطفال Messenger Kids
فيسبوك - مصدر الصورة من موقع elements.envato

أطلقت فيسبوك للمرة الأولى مجموعة ميزات جديدة لإصدار التراسل الخاص بالأطفال ماسنجر كيدز Messenger Kids، أبرزها ميزة الوضع الليلي "الدارك موود" والمنتشرة على الهواتف الذكية.

وفي تقرير له كشف موقع "theverge" التقني، عن طرح فيسبوك لميزة الوضع الداكن أو الدارك موود في تطبيق ماسنجر الرئيسي بداية من العام 2019، ولكنها عمدت حاليًا إلى دعم التطبيق المخصص للأطفال الذين تتراوح أعمارها ما بين السادسة وال12 عامًا، بتقنية الدراك موود.

الأجهزة المخصصة للأطفال والعاملة بنظام تشغيل IOS وهي أجهزة آيفون وآيباد وجميع أجهزة آبل، سوف تحصل على ميزة الوضع الليلي "الدرك موود" أولًا، وبعدها سوف يحصل الأطفال الذين لديهم هواتف تعمل بنظام أندرويد لاحقًا.

ميزة آخرى أضافتها فيسبوك لهواتف الأطفال الخاصة بتطبيق Messenger Kids وهي الحصول على نسخة معدل من الألعاب الخاصة بالأطفال للسماح لهم بتجربة ألعاب مدمجة ثنائية اللاعبين عبر الدردشة، من خلال رمز وحدة التحم البرتقالي. وفي السابق، كانت فيسبوك تدعم تلك الميزة ولكن بشكل منفصل في علامة تبويب استكشاف منفردة.

وحول باقي الميزات أطقلت فيسبوك خاصية "المؤثرات الصوتية" الخاصة برسائل الصوت في تطبيق Messenger Kids، بحيث تسمح تلك الميزة بأن تغير الرسائل الصوتية التي يرسلها الأطفال لبعضهم البعض وتحويلها لصوت يشبه الروبوت أو أصوات آخرى مثل الغوريلا والفأر وتعديل الأصوات بشكل ترفيهي مضحك. وتُتيح فيسبوك في ماسنجر كيدز إمكانية اختيار الأطفال للصوت الذي يريدون أن تصل به الرسالة الصوتية للآخرين، حيث تظهر لهم تلك الخيارات الصوتية عقب تسجيل الرسالة مباشرة وقبل إرسالها، ويمكن للأطفال أن يعدلوا رسائلهم الصوتية واختيار ما يفضلون قبل الإرسال.