ما هو ثالث أكبر موقع للتواصل الاجتماعي بعد فيسبوك وانستغرام؟

ما هو ثالث أكبر موقع للتواصل الاجتماعي بعد فيسبوك وانستغرام؟
فيسبوك - الصورة من موقع unsplash.com

يتصدر موقع فيسبوك قائمة مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا حول العالم، يليه موقع انستغرام، ولكن ما هو ثالث أكبر موقع تواصل اجتماعي استخدامًا بعد هذين الموقعين. وكشف تقرير لشركة Insider Intelligence عن أن موقع تيك توك هو ثالث موقع للتواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم، حيث شهد التطبيق نموًا في عدد المستخدمين عام 2020 بنسبة وصلت لـ 59.8%، فيما زاد عدد المستخدمين بنسبة 40.8% في 2021، متوقعة أن يصل عدد زوار تيك توك في 2022 إلى 755 مليون مستخدم نشط شهريًا.

وتستخدم شركة Insider Intelligence مجموعة مختلفة من الأدوات والعوامل التي تجعلها يُحدد العدد الأقرب للزوار النشطين لكل تطبيق تواصل اجتماعي على حدى بشكل شهري، فلدى تلك الشركة معرفها الخاص للمستخدم النشط يختلف عن باقي الشركات، لذا فحددت عدد متوقع لزوار فيسبوك النشطين المحتملين في 2022 بواقع 2.1 مليار مستخدم شهريًا.

فيما توقعت أيضًا أن يكون عدد زوار انستغرام النشطين شهريًا بواقع 1.28 مليار مستخدم، ثم يليهما موقع تيك توك بعدد مستخدمين محتمل شهريًا يصل إلى 755 مليون مستخدم متقدمًا بذلك على تويتر وسناب شات.

وبحسب تقرير نشرته شركة Sensor Tower المتخصصة في تحليل التطبيقات، أن تطبيق تيك توك شهد أكثر من 2 مليار عملية تنزيل عبر تطبيقات جوجل بلاي وآب ستور، فيما أكد تقرير آخر لـ App Annie إن التطبيق الصيني قد نمى بنسبة تصل إلى 325% في العام 2020 فقط.

وحدثت الشركة المتخصصة في تحليل التطبيقات بياناتها عن تيك توك، في يوليو 2021 بأن تطبيق الفيديوهات بات أول تطبيق للهواتف الذكية غير تابع لفيسبوك باستثناء الألعاب يصل إلى 3 مليارات عملية تنزل حول العالم، الأمر الذي وضعه في منزله المنافسة مع تطبيقات يوتيوب ونتفلكس.