اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

محمد ثروت بالفيديو: أدعم هاني شاكر والغناء لا يعرف "المهرجانات"

محمد ثروت - الصورة من حسابه على الفيس بوك
محمد ثروت - الصورة من حسابه على الفيس بوك

تضامن المطرب محمد ثروت مع قرارات نقيب المهن الموسيقية في مر هاني شاكر، فيما يتعلق بالتضييق على مطربي المهرجانات، مؤكدا أن الغناء العربي لا يعرف شيئا اسمه "المهرجانات"، ولا بد من دعم النقابة لضبط المشهد الغنائي في مصر، خاصة فيما يتعلق بالكلمات والأداء.

محمد ثروت - الصورة من حسابه على الفيس بوك

وأضاف في الجزء الثانى من حواره مع الإعلامي د. عمرو الليثي لبرنامج "واحد من الناس" على شاشة الحياة،: مفيش حاجة اسمها مهرجانات في الغناء، لكن الصخب اللي في هذا اللون هو اللى جعلهم يقولوا كده لأنها مزيكا بتخاطب الجسد ورتم يقوم بتحريك الجسد ويرقصك في ثانية واحدة، وأنا بغنى شعبى بس الشعبى المحترم لرشدى والعزبى وبدرية السيد وأنور العسكرى كان ليه مواويل حلوة.

وقال ثروت إنه لا يسمع أغاني المهرجانات، ولكن يضطر إلى سماعها في التكاتك، وأضاف: مش بسمعها لكن بلاقيها بتطلع لنا من التكاتك، ربنا مع هاني شاكر ويقدر يتناول هذا الموضوع بالشكل اللي يحمي فن مصر، ده اللي أقدر أقوله.

وتابع: أنا في المقام الأول يهمني الكلام، الكلام اللي بيحمل إيماءات وحشة ومعاني مش مؤدبة ومفيهاش حياء، وييجي في المرتبة التانية اللي بيغني لازم يكون عنده مقاومات الغناء، أما نوع المزيكا معنديش اعتراض عليها.

وحول نظرة الناس له كمطرب للاحتفالات الوطنية الرسمية قال ثروت: إن ممدوح الليثى كان منوط به تجهيز جميع الحفلات الوطنية ولم يجبرنى يوما على غناء أغنية معينة وكان يسألني "عاوز مين معاك؟"، وعبد الوهاب كان يسألني "مرتاح في المقطع ده؟".

وأضاف ثروت عن تجربته في مجال التمثيل وما السبب في خوضها بعد نجاحه كمطرب؟ إنني نجحت كمطرب وقدمت العديد من الأغاني ولكن الناس كانت تراني من زاوية واحدة المطرب الرسمي للحفلات الوطنية.

وتابع "ثروت"، أرددت أن أوضح أنني إنسان له العديد من القدرات والمواهب، وشاركت في العديد من المسلسلات من خلال دعم من الشاعر الكبير عيد الرحمن الأبنودي وتعاملت مع المبدع محمد جلال عيد القوي، وتعاونت مع صابرين في مسلسل اسمه "هى وغيرها" ونجح وكانت انطلاقتي ومعرفة الجمهور بي كممثل، و بعدها مسلسل الطاوس والكهف وأيضا عملت فيلمين "ابن مين" و"للآباء فقط".

وعن عدم استكماله مجال التمثيل، قال إنه لا يعرف سبب ذلك، وأضاف: فيه حاجات كتيرة في حياتي مش عارف مكملتهاش ليه، يمكن عشان انشغلت بالهندسة ومكنتش بقدر أواكب غيري، واعتقد إن فني مش بيأكل عيش ومينفعش.

وتابع ثروت، أنه كان عنده خطوط حمراء كثيرة في حياته المهنية منها رفض الغناء بالليل في الفنادق وأنا طول عمرى فنى كلاسيكى له خط معين ويعتمد على كلمات وموسيقى.

وأكد ثروت أنه يحب أصوات أنغام، مي فاروق، مروة ناجى، محمد حماقي، تامر حسنى، هيثم شاكر، عمرو دياب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»