اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برامج تدريب وفرص عمل لخريجي بوليتكنك أبوظبي

برامج تدريب وفرص عمل لخريجي بوليتكنك أبوظبي. الصورة من "وام"
برامج تدريب وفرص عمل لخريجي بوليتكنك أبوظبي. الصورة من "وام"
المذكرة تمهد الطريق أمام الطرفين للعمل معًا في مشاريع البحث العلمي والهندسي. الصورة من "وام"
المذكرة تمهد الطريق أمام الطرفين للعمل معًا في مشاريع البحث العلمي والهندسي. الصورة من "وام"
برامج تدريب وفرص عمل لخريجي بوليتكنك أبوظبي. الصورة من "وام"
المذكرة تمهد الطريق أمام الطرفين للعمل معًا في مشاريع البحث العلمي والهندسي. الصورة من "وام"
2 صور
قامت "مواصلات الإمارات" و"بوليتكنك أبوظبي" التابع لمعهد التكنولوجيا التطبيقية ضمن منظومة مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بتوقيع مذكرة تفاهم لأغراض التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا الهندسية ومجالات الاهتمام المشتركة الأخرى، بما في ذلك فرص توفير برامج تدريبية للخريجين والطلبة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" وقع مذكرة التفاهم كل من فريال توكل الرئيس التنفيذي بالإنابة للشركة، والدكتور أحمد عبد المنان العور المدير العام لمعهد التكنولوجيا التطبيقية .

يذكر أنّ المذكرة تمهد الطريق أمام الطرفين للعمل معًا في مشاريع البحث العلمي والهندسي لاسيما في المجالات المتعلقة بعمل الشركة وأنشطتها في قطاع خدمات النقل والتأجير والخدمات الفنية في جال صيانة وإصلاح السيارات والخدمات الذكية وإدارة الأساطيل والأنظمة التكنولوجية الحديثة.

وبموجب المذكرة توفر مواصلات الإمارات برامج تدريب عملية وفرص عمل لصالح الخريجين والطلاب المسجلين في بوليتكنك أبوظبي التابع لمعهد التكنولوجيا التطبيقية وبما يمكنهم من مباشرة مسار وظيفي ناجح وميسر في المجال الذي يختارونه.

بدورها قالت "فريال توكل" الرئيس التنفيذي بالإنابة لمواصلات الإمارات إنّ الشركة حريصة على تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع المؤسسات الحكومية العاملة في المجال التعليمي والمهني وتعزيز سبل الابتكار ومبادئ المسؤولية الاجتماعية، وبما يتلاءم مع اتجاهات النقل والمواصلات محليًّا وعالميًّا إلى جانب ما نشهده من تحول وتطور سريع في التكنولوجيا والصناعة المتقدمة في الدولة.

فيما أوضح "الدكتور أحمد العور" أنّ الاتفاقية تفتح المجال للتعاون المشترك بين المؤسستين من خلال توفير البيئة التعليمية والتدريبية للكوادر الوطنية في بوليتكنك أبوظبي بما يتناسب مع استراتيجية "أبوظبي التقني" في توفير أعلى معايير الجودة في مناهج التدريس والتدريب والمحاكاة في بوليتكنك أبوظبي وما تتمتع به من نظام أكاديمي مزدوج يضم التعليم النظري والتطبيق العملي، مشيرًا إلى أنّ المذكرة تعزز الخطط المستقبلية ذات الاهتمام المشترك خلال الفترة القادمة وفتح أطر التعاون في مجالات عدة منها البحث العلمي وبناء البرامج البحثية والعلمية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المدير العام لمعهد التكنولوجيا التطبيقية أنّ بوليتكنك أبوظبي تعمل من أجل صناعة الكوادر الوطنية المتخصصة التي يحتاجها سوق العمل حيث تملك كافة الإمكانيات والمؤهلات وأحدث التقنيات والممارسات في ظل توفير أحدث المختبرات وورش العمل والتي صممت بأعلى المعايير لتتناسب مع سوق العمل والتطبيق العملي للطلبة في آن واحد والتي وضعت بوليتكنك أبوظبي ضمن المؤسسات المتميزة في التعليم التقني.

من جانبه أوضح "الدكتور علي هلال النقبي" مدير بوليتكنك أبوظبي أنّ المذكرة تعزز من فرص انخراط الطلبة في بيئة تدريبية عملية مع الشركات والمؤسسات الوطنية والعالمية ذات تخصص عالٍ وعالمي في مجال الهندسة والتكنولوجيا، وتسهم في تنفيذ الخطط والبرامج التي ينفذها بوليتكنك أبوظبي، مؤكدًا أنّ بوليتكنك أبوظبي تحظى باعترافات محلية ودولية لبرامجها الأكاديمية في مختلف الدرجات العلمية كالبكالوريوس والدبلوم العالي والدبلوم في هندسة الطائرات، وصيانة الطائرات، وإدارة الحركة الجوية، وهندسة الطاقة النووية، وهندسة الكهروميكانيك، وهندسة أمن المعلومات، وهندسة البترول، وعلم الأرصاد الجوية، بالإضافة إلى ذلك يتمكن الطلبة في بوليتكنك من الحصول على شهادات ورخص دولية معتمدة خلال فترة الدراسة مما يسهم في رفع مستوى مخرجات المؤسسة.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تشكيل لجنة مشتركة بين الطرفين للإشراف على تنفيذ مذكرة التفاهم ومدتها ثلاث سنوات يتم تجديدها تلقائيًّا لفترة مماثلة وبحسب توافق الطرفين.