اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرّف على الفئات المستثناة من الحضور للمدارس في السعودية

وزارة التعليم السعودية
تعرّف على الفئات المستثناة من الحضور للمدارس في السعودية

أكدت هيئة الصحة العامة "وقاية" أن 11 فئة من الطلاب من ذوي الأمراض مستثنون من الدوام الحضوري للفئة العمرية أقل من 12 عاماً، الذي سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق للعشرين من شهر جمادى الآخرة الجاري.

تعرّف على الفئات المستثناة من الحضور للمدارس

حددت بروتوكولات العودة الحضورية للمدارس للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال الفئات المستثناة من الحضور وفق هيئة الصحة العامة "وقاية" ووزارة التعليم السعودية، وذلك بعد قرار عودة طلاب المراحل التعلمية الابتدائية والروضة إلى الدراسة الحضورية بعد انقطاع أكثر من عامين عن الحضور للمدارس، وتوقف الدراسة عن بعد وعبر المنصات التعلمية السعودية، ومنذ بداية العام كان التعليم أقر عودة طلاب المراحل المتوسطة الثانوية وكذلك الجامعات والمعاهد وكل من هم فوق عمر 12 عام.

ويستثنى من الحضور الطلاب المصابون بمرض السكري من النوع الأول، ومن يعانون من السمنة المفرطة أو نقص مبالغ في الوزن، المصابون بأمراض القلب وتصلب الشرايين والأوعية الدموية.

بالإضافة إلى من يعانون من أمراض الكلى المزمنة أو ضمور العضلات والأعصاب، والمصابون بأمراض فقر الدم مثل الأنيميا والثلاسيميا، وأصحاب الأمراض المرتبطة بالمناعة والأمراض الجينية، والأطفال الذين لديهم أشقاء يعانون من الأمراض المذكورة أو معفيون من تلقي لقاح كورونا.

وأوضحت "وقاية" أن أي أطفال لديهم أشقاء لديهم عوامل خطورة عالية مذكورة من ضمن هذه الأمراض أو الأطفال الذين لديهم أشقاء أو أولياء أمور معفيين من تلقي لقاحات كورونا يعتبرون مستثنين من الحضور. وبينت الهيئة أنه يسمح للطلاب بمغادرة الفصل في الفسحة على أن يتم تقسيم الفصول وإخراجهم على فترات مختلفة وتقسيم الساحة بحسب الفصل لتكون كل منطقة مخصصة لفصل معين وعدم مخالطة المجموعات مع توفير حاويات بالقرب من كل مجموعة واستمرار إيقاف البيع المباشر من المقصف واستمرار توزيع الوجبات في الفصول والسماح بتناول الوجبة في الفصل الدراسي