اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية إزالة بقع القهوة من الملابس والمفروشات؟

نصائح متبعة في نزع بقع القهوة من الملابس والمفروشات
نصائح ناجحة في نزع بقع القهوة من الملابس والمفروشات

قد تتسخ الملابس ببقع القهوة، الأمر الذي يشوّه مظهر الأزياء، لكن هذه البقع المزعجة قابلة للنزع، في حال اتباع عدد من النصائح والخطوات لإزالتها من دون إتلاف قطع الملابس. في الآتي، الطرق الموضحة لتنظيف هذه البقع عن الملابس، وعن السجاد.
 
 

طرق متبعة في نزع بقع القهوة الملطخة للسجاد

بقع القهوة تشوه أي مكان تنسكب فيه

 

1. يمسح الكم الباقي من سائل القهوة عن طريق الاستعانة بالمناشف الورقية.
2. يخلط كوبان من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من سائل الجلي وملعقة كبيرة من الخل الأبيض.
3. يمكن بعد ذلك الاستعانة بقطعة قماش بيضاء نظيفة لغمسها في الخليط منزليّ الصنع، ومسح البقع، مع تكرار هذه الخطوة، حتى تختفي البقع، بصورة تامّة.
4. تنظف المنطقة الملطخة، بوساطة منشفة مبللة بالماء البارد، ثم تجفف.
 


كيفية إزالة بقع القهوة من الملابس؟

الملح يخلّص من البقع
  • ينثر الملح على البقعة، فكلما زادت كمّ الملح المنثور، ساهم ذلك في تغلغله في النسيج، مع أهمية إيداع الملح لبضع دقائق، ففركه برفق عن طريق الاستعانة بالمنشفة الورقية النظيفة (أو الفوطة)، حيث أن هذه الخطوة تمنع البقعة من التفاقم والانتشار.
  • لقطعة الملابس القطن؛ بعد مسح البقعة بوساطة الفوطة، يفضل استخدام مزيل البقع، فغسل قطعة الملابس في الغسالة، وفق الطريقة المعتادة.
  • لقطعة الملابس المصنوعة من القماش الصناعي؛ يفضّل مسح البقعة بوساطة قطعة قماش نظيفة مُبلّلة بالماء البارد. ثمّ، تنقع قطعة الملابس في محلول مؤلف من ربع اللتر من الماء الدافئ ونصف الملعقة الصغيرة من سائل الجلي، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الخل الأبيض. في هذه الخطوة تشطف قطعة الملابس جيدًا عن طريق الاستعانة بالماء الدافئ. من جهة ثانية، يمكن الاستعانة بإسفنجة لدعك البقعة. تشطف قطعة الملابس جيدًا مرة أخرى بالماء الدافئ. ثمّ، هي تغسل حسب الطريقة المعتادة.


طرق أخرى متبعة في تنظيف بقع القهوة من الملابس

معجون الأسنان
معجون الأسنان أبيض اللون مستخدم في تنظيف البقع

 

  • معجون الأسنان: من الضروري استخدام معجون الأسنان أبيض اللون، في فرك البقعة بالقليل منه، الأمر الذي يؤدي إلى تفكيك البقعة، التي تشطف بعد ذلك. يمكن تكرار العملية للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • صودا الخبز: مسحوق صودا الخبز والماء يصنعان عجينة. تفرك البقعة بوساطة المعجون المذكور، حيث يمكن الاستمرار في الفرك حتى تختفي البقعة تمامًا. تشطف المنطقة بعد ذلك بالماء البارد، فتجفف.
  • الماء البارد: يمكن مسح المنطقة المتسخة بالمنشفة المبللة بالماء البارد، مع تكرار هذه العملية حتى القضاء على البقعة تمامًا.