اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رفع الطاقة الاستيعابية للجماهير إلى 100% خلال مباراة السعودية أمام عُمان في التصفيات المؤهلة للمونديال

رفع الطاقة الاستيعابية استثنائيا إلى 100% خلال مواجهة المنتخب السعودي مع شقيقه العماني. الصورة من "واس"
رفع الطاقة الاستيعابية استثنائيا إلى 100% خلال مواجهة المنتخب السعودي مع شقيقه العماني. الصورة من "واس"

قامت وزارة الرياضة السعودية اليوم وعبر حسابها الرسمي على تويتر بالإعلان عن رفع الطاقة الاستيعابية للجماهير إلى 100%، لحضور مباراة منتخب السعودية أمام سلطنة عمان، والتي من المقرر أن تقام يوم الخميس المقبل.

تجدر الإشارة إلى أنّ منتخب السعودية يستضيف نظيره العماني على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.


بيان صحفي


وقد نشرت وزارة الرياضة بيانًا رسميًّا، عبر حسابها الرسمي على تويتر جاء فيه:
"تعلن وزارة الرياضة أنه استمرارًا في دعم مسيرة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مشواره المهم بالتصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2022 في قطر، وبناءً على موافقة الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا، فقد تقرر رفع الطاقة الاستيعابية للحضور الجماهيري بشكل استثنائي إلى 100% في مباراة منتخبنا الوطني أمام شقيقه المنتخب العماني، يوم الخميس المقبل 27 يناير 2022م، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن الجولة السابعة من التصفيات".

شروط حددتها الوزارة


أوضحت الوزارة في بيانها الصادر اليوم الثلاثاء الموافق 25 يناير 2022م أنّ حضور الجماهير لهذه المباراة سيكون مقتصرًا على الجماهير المحصنين بلقاح كورونا "كوفيد 19" حسب العمر الأدنى المحدد لأخذ اللقاح وهو خمس سنوات، وذلك وفقًا لحالتهم في تطبيق "توكلنا".

كما أكدت الوزارة على الجماهير الرياضية ضرورة الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات في كافة الأوقات على أن تقوم الجهات المعنية بمتابعة تطبيق ذلك، واتخاذ اللازم في حال تم رصد أي مخالفات، حفاظًا على سلامة وصحة الجميع.