اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أنوشكا شارما ليست الوحيدة.. نجوم أخفوا وجوه أبنائهم بعيداً عن أعين الكاميرا

أنوشكا شارما وفيرات كولي مع ابنتهما- الصورة من حساب فيرات كولي على إنستغرام
أنوشكا شارما وفيرات كولي مع ابنتهما- الصورة من حساب فيرات كولي على إنستغرام
بيان أنوشكا شارما على قصص إنستغرام الخاص بها
بيان أنوشكا شارما على قصص إنستغرام الخاص بها
أجاي ديفجن وكاجول- الصورة من موقع Times of India
أجاي ديفجن وكاجول- الصورة من موقع Times of India
شاروخان يحمل ابنه إبراهام- الصورة من موقع Times of India
شاروخان يحمل ابنه إبراهام- الصورة من موقع Times of India
أنوشكا شارما وفيرات كولي مع ابنتهما- الصورة من حساب فيرات كولي على إنستغرام
بيان أنوشكا شارما على قصص إنستغرام الخاص بها
أجاي ديفجن وكاجول- الصورة من موقع Times of India
شاروخان يحمل ابنه إبراهام- الصورة من موقع Times of India
4 صور
مع انتشار صور "فاميكا" ابنة "أنوشكا شارما" و"فيرات كولي" على وسائل التواصل الإجتماعي، انتشرت الأحاديث والأقاويل حول ما إذا كان من الأخلاق أن يلتقط المصورون صور أطفال النجوم دون موافقتهم أم لا. لقد حاول الزوجان النجمان بذل قصارى جهدهما لحماية طفلتهما من عدسات المصورين وطلبا مراراً وتكراراً من وسائل الإعلام احترام خصوصيتهما.
وفي هذا الصدد، كشفت واقعة ابنة "أنوشكا شارما" النقاب عن العديد من هذه الحالات لنجوم بوليوود، الذين بذلوا كل ما في وسعهم لإبعاد أطفالهم عن وهج وسائل الإعلام.

1- أنوشكا شارما وفيرات كولي

بيان أنوشكا شارما على قصص إنستغرام الخاص بها

بعد وقت قصير من ولادة "فاميكا" في يناير 2021، ناشد الزوجان المصورين الامتناع عن التصوير. أرسلت "أنوشكا" و"فيرات" ملاحظة إلى المصورين تقول: "مرحباً، شكراً لكم على كل الحب الذي قدمتموه لنا طوال هذه السنوات. يسعدنا الاحتفال بهذه المناسبة الهامة معكم. بصفتنا آباء، لدينا طلب بسيط منكم. نريد حماية خصوصية طفلتنا ونحتاج إلى مساعدتكم ودعمكم."
في العام الماضي، كشف الزوجان عن سبب رغبتهما في عدم قيام المصورين بنشر صور أو مقاطع فيديو لطفلتهما. كتبت "أنوشكا" في أحد منشورات إنستغرام: "نسعى إلى الخصوصية لطفلتنا ونود أن نبذل قصارى جهدنا لمنحها فرصة لتعيش حياتها بحرية بعيداً عن وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي. نظراً لأنها أكبر سناً، لا يمكننا تقييد حركتها وبالتالي دعمكم مطلوب، لذا يرجى ممارسة ضبط النفس في هذا الشأن".
عندما بدأ تداول صور "فاميكا" على الإنترنت في الساعات الماضية، صاغت "أنوشكا" بيانًا مرة أخرى تطلب فيه من المعجبين والبوابات الإعلامية عدم نشر صور ابنتها، قائلة إنها لم تكن تعلم أن الكاميرا كانت عليها. وكتبت عبر خاصية قصص إنستغرام: " مرحباً يا شباب! نحن ندرك أن صور ابنتنا تم التقاطها في الملعب بالأمس وتم نشرها على نطاق واسع بعد ذلك. نريد إبلاغ الجميع بأننا فوجئنا ولم نكن نعلم أن الكاميرا كانت تراقبنا. إن موقفنا وطلبنا بشأن هذه المسألة يبقى كما هو. سنكون ممتنين حقًا إذا لم يتم نشر صور "فاميكا" للأسباب التي أوضحناها سابقاً. شكراً لكم".

2- كارينا كابور وسيف علي خان


أحدث "تيمور"، نجل "كارينا" و"سيف"، ضجة كبيرة على الإنترنت في سن صغير للغاية حتى قبل أن يتمكن من التعرف على ما كان يحدث من حوله. عندما نما "تيمور" بما يكفي لفهم الاهتمام الذي كان يحظى به والتعرف على وسائل الإعلام، ورد أن "سيف" طلب من المصورين ووسائل الإعلام عدم الوقوف خارج منزله للحصول على لمحة عن ابنه "تيمور".
ومع ذلك، لم يذهبا الزوجان مطلقًا لإخفائه أو إخفاء وجهه عندما رأوا المصورين حولهم يحاولون إلتقاط صورته. بعد ولادة "جيه" العام الماضي، كانت "كارينا" تنشر صوره على وسائل التواصل الاجتماعي، لكن وجهه لم يكن مرئياً. أعرب كل من "كارينا" و"سيف" عن عدم ارتياحهما لهذا الجنون الإعلامي حول أطفالهما. في مقابلة مع NDTV، انفتحت "كارينا" عن قرارها الواعي بإبقاء ابنها الثاني "جيه" بعيداً عن وهج وسائل الإعلام وقالت: "عدم مشاركة العديد من صور الطفل "جيه" على وسائل التواصل الاجتماعي لحمايته من الضغط المستمر من أن يكون في دائرة الضوء. إنه قرارٍ واعٍ بعض الشيء لأنني أعتقد أن هناك الكثير من الوهج الإعلامي بشأن "تيمور" واسمه وكل شيء يتعلق به عموماً. لذلك هذه المرة، فقط بحاجة إلى القليل من الاستراحة. في نهاية اليوم، هم أطفال، يحتاجون إلى مساحة خاصة بهم، يحتاجون إلى قضاء وقتهم. ولا أريد أن يهتم أي شخص بهم كثيراً. يجب السماح لمساحتهم بالنمو، وليس هذا الضغط المستمر للتواجد في دائرة الضوء. ولهذا السبب اتخذنا هذا القرار من أجل جيه".

3- نيها دوبيا وأنجاد بيدي


أنعم الله على "نيها" و"أنجاد" بـ"مهر" في عام 2018 ثم "جوريك سينغ" العام الماضي. كان المشجعون ينتظرون بفارغ الصبر للحصول على لمحة عن الطفلين، لكن الوالدين أكدا أنهما محميان جيداً حتى يكونا مستعدين لذلك. بينما يستمر كل من "نيها" و"أنجاد" في نشر صور لأطفالهما، فإن الإنترنت لم يلق نظرة على وجوههم بعد. في مقابلة مع IANS، انفتح "أنجاد" حول حماية "مهر" وقال: "أعتقد أنه يجب عليك حماية عائلتك، وهو ما أحاول القيام به بأفضل ما أستطيع. نحن نحاول فقط حمايتهما حتى الوقت الذي يُبنى فيه فهمهما الخاص. في اليوم الذي يبدأ فيه الفهم، لن تكون لدينا مشكلة."

4- ديا ميرزا وفايبهاف رخي


رحبت "ديا" و"فايبهاف" بطفلهما "أفيان" العام الماضي. خرجت الممثلة مع مولودها الجديد عدة مرات، لكنها تأكدت من عدم إلتقاط الكاميرات وجه الطفل. شاركت "ديا" بعض الصور لـ"أفيان"، لكن المشجعين لم يحصلوا على لمحة عن وجهه. وفي حديثها إلى ETimes حول ثقافة المصورين الحالية في الهند، لا سيما فيما يتعلق بأطفال النجوم، قالت "ديا": "لقد كنت دائماً شخصاً خاصاً وقد تم احترام حدودي من قبل الجميع في هذه الصناعة. أنا أكثر حماية تجاه "أفيان"، وما إذا كنا نريد أن نعرضه لنظرة الكاميرات في وقت مبكر أو في وقت لاحق سوف أقرره في الوقت المناسب. إنه أصغر من أن يتم دفعه إلى دائرة الضوء الآن. يجب أن يكون لديه كل الوقت في العالم ليكون مجرد طفل ويتمتع بطفولته بسلام".

5- أجاي ديفجن وكاجول

أجاي ديفجن وكاجول- الصورة من موقع Times of India

قد يكون أطفال "أجاي ديفجن" و"كاجول" في كثير من الأحيان في أخبار هذه الأيام، لكن الزوجين أبقاهما بالتأكيد بعيداً عن دائرة الضوء في وقت ما، لمنحهما مساحة حيث لم يتورطا في أي نوع من الضغط. في تفاعل مع موقع PTI (Press Trust Of India)
، قالت "كاجول": "لقد اتخذت أنا وأجاي قراراً واعياً بإبقاء أطفالنا بعيداً عن وسائل الإعلام. نشعر أننا نريد إبعادهم عن الضغط، ومن العبء غير الضروري الذي سيقع عليهما. لا ينبغي أن يكونا تحت ضغط وسائل الإعلام، العامة أو حتى من قِبَلي. يجب أن يكون اختيارهما ما يريدان أن يصبحا، سأمنحهما المنصة ليحصلا على ذلك الاختيار، ولكن يجب أن يكون الخيار لهم بعقل حر وواضح".

6- آيشواريا راي وأبهشيك باتشان


في مناسبة لتكريم والدها الراحل، زارت "آيشواريا راي باتشان" مستشفى في مومباي مع ابنتها "أراديا" ووالدتها "فريندا راي". شوهدت الممثلة تغضب من المصورين لأن كاميراتهم كانت تومض مراراً وتكراراً في "أراديا" والأطفال الآخرين الحاضرين. قالت "آيشواريا": "أطلب منكم جميعاً التزام الصمت. لستم بحاجة إلى صور لكل هذا. أنا وأنت ننتمي إلى هذا العمل، لكن جميع الحاضرين هنا لا ينتمون. يرجى إظهار بعض الاحترام. هذا ليس العرض الأول، هذا ليس حدثاً عاما آخر".

7- شاروخان وجوري خان

شاروخان يحمل ابنه إبراهام- الصورة من موقع Times of India

كان "شاروخان" رائعاً جداً بشأن تصوير طفليه "آريان" و"سوهانا"، لكنه كان يحمي "أبرام" من عدسات المصورين. من الواضح أن الطفل نفسه ليس مغرماً جداً بالاهتمام غير المرغوب فيه، وفي بضع مرات عندما شوهد "شاروخان" مع ابنه "أبرام" في المطار، شوهد وهو يحمله بين ذراعيه متهرباً من كاميرا المصورين.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»